Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مؤتمر السياحة الصينية “نينغشيا” يختتم فعالياته في الاردن

 

ترويج

عمان “المسلة” …. اختتمت اليوم الثلاثاء فاعليات مؤتمر السياحة الصينية”نينغشيا” في الاردن الذي نظمته شركة حجات للسياحة والسفر بالتعاون مع وزارة السياحة والاثار وهيئة تنشيط السياحة بالشراكة مع السفارة الصينية حول الترويج لاقليم نينغشيا السياحي في جمهورية الصين الشعبية.

 

وقال ممثل وزارة السياحة والاثار مساعد الامين العام لشؤون المالية الدكتور علي البياض ان العلاقات الاردنية الصينية تتميز بالنمو والازدهار، حيث ان اعداد الزوار من كلا البلدين في ازدياد وتوسع، مشيرا الى اهمية اللقاءات التي تعقد في الاردن او الصين من اجل تسويق وترويج البلدين الصديقين.

 

تسويق

واكد اهمية تعزيز التعاون في مجال الترويج السياحي بصورة أكبر وتسويق وترويج كلا الجانبين كمقصد جاذب للسياحة بشكل يعود بالنفع عليهما، اضافة الى تعزيز قنوات التواصل والزيارات من قبل الإدارات والشركات السياحية لدى الجانبين، والاستفادة المثلى من دور وسائل الإعلام المحلية وتعزيز الاتصال وتشارك المعلومات السياحية.

 

بدوره أكد مدير عام هيئة تنشيط السياحة، الدكتور عبد الرزاق عربيات على اهمية السوق الصيني كسوق من الاسواق الواعدة وغير المتأثرة بالأوضاع السياسية في دول الجوار.

 

علاقات

وبين عربيات ان هذا المؤتمر جاء ليعمق العلاقات الاردنية الصينية البينية ويفتح المجال للمشاركين من القطاع السياحي الاردني للتعرف على نظرائهم الصينيين وعقد اتفاقيات تجارية بين الطرفين.

 

تبادل

وقال مدير عام شركة حجات للسياحة و السفر طارق الحتاملة المنسق العام للمؤتمر لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان هذا الحدث يمثل اهمية خاصة للسياحة بين البلدين الصديقين الاردن والصين، مبينا اهمية التبادل السياحي بين البلدين لتميزهما حضاريا وتاريخيا.

 

واضاف الحتاملة ان هذا المؤتمر السياحي يهدف الى الترويج والتسويق باقليم نينغشيا السياحي، مبينا ان المؤتمر اقيم على هامش زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني إلى جمهورية الصين الشعبية، بمنتدى السياحة للوكالات السياحية الصينية والعربية النسخة الثانية المنعقدة بمدينة يونشوان عاصمة منطقة نينغشيا هوي الصينية (ذاتية الحكم).

 

كما تم عقد اجتماعات مكثفة مع القطاع السياحي الصيني والاقليمي والذي ابدى اهتمامه بعمل رحلات للاردن ضمن رحلات الحج والعمرة وزياره القدس الشريف وارسال طلاب لدراسة اللغة العربية والعلوم الاسلامية في الاردن.

 

يذكر أن الهيئة اطلقت موقعها باللغة الصينية بالإضافة الى الكتيبات السياحة وتقوم حاليا بدعم تدريب عدد من الأدلاء السياحيين لتعلم اللغة الصينية داخل وخارج الاردن.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled