اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

عميد آثار الفيوم: القدس عربية وفقًا للمسكوكات والتاريخ والآثار

كتب د. عبد الرحيم ريحان

 

القاهرة “المسلة” ….. أكد الدكتور عاطف منصور أستاذ الآثار الإسلامية وعميد كلية الآثار جامعة الفيوم أن مندوبة إسرائيل في الأمم المتحدة أخرجت منذ يومين قطعة من النقود لتثبت بها أن القدس إسرائيلية وقالت أنها أخرجتها من حفائر تحت المعبد المزعوم.

 

ويؤكد الدكتور عاطف منصور المتخصص فى المسكوكات الإسلامية أن هذا كذب وافتراء وليس بجديد عليهم أن يقوموا بتقليد الآثار ومن بينها المسكوكات ويقوموا بدفنها في الأماكن التاريخية والأثرية ثم يقوموا بعد ذلك بعمل حفائر وهمية يدعي لها وسائل الإعلام المختلفة للترويج لهذه الآثار المزيفة والمقلدة وهذا أمر بات معروفًا لكل علماء الآثار.

 

عربية إسلامية

ويضيف الدكتور عاطف منصور أن القدس عربية إسلامية وفقًا للمسكوكات والتاريخ والآثار ويدلل على ذلك بوجود مسكوكات عربية ضربت بعد الفتح الإسلامي للقدس مباشرة وأخرى مسكوكات مقلدة للطراز البيزنطي ونقود أخري عليها صورة الخليفة عبد الملك بن مروان، ثم ضربت فيها فلوس عربية إسلامية بعد التعريب، ثم قام الخليفة العباسي المأمون بسك فلوس في القدس سنة 217هـ، أثناء زيارته لها.

 

وينوه الدكتور عاطف منصور إلى الدينار التذكاري الذي قام الناصر صلاح الدين يوسف بن أيوب بسكه سنة 583هـ في مدينة دمشق بعد نجاحه في الانتصار على الصليبيين وطردهم من القدس في موقعة حطين سنة 583هـ، ليظل هذا الدينار شاهدًا على أن هذا القائد المسلم قاد الجيش المصري لتحقيق هذا الإنتصار العظيم على الصليبيين وطردهم من القدس بعد احتلال لها دام ما يقرب من مائة عام.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled