اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

اليازجى يؤكد على الاهتمام بسياحة الأعمال والسياحة الدينية

 

 

دمشق “المسلة”….. أكد وزير السياحة المهندس بشر اليازجي ضرورة تركيز قطاع السياحة في المرحلة المقبلة على “سياحة الأعمال والسياحة الدينية” لكونها تشكل أداة مهمة لإعادة الحياة إلى المناطق التي يحررها الجيش العربي السوري من الإرهاب.

 

لقاء الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية الدكتور طالب الرفاعي والوفد المرافق حيث استعرض أمامهم الجهود التي بذلتها الوزارة لإعادة تأهيل المنشآت السياحية والإرتقاء بمستوى خدماتها مشيراً إلى البرنامج الوطني للجودة الذي تم إطلاقه للنهوض بالقطاع وتشجيع السياحة الداخلية.

 

وأشار الوزير اليازجي إلى المشاريع المزمع تنفيذها في سبيل تنمية قطاع السياحة بمختلف المناطق السورية والحرص على تدريب الكوادر العاملة في هذا المجال بحسب سانا.

 

دعم الاقتصاد

بدوره لفت الرفاعي إلى أهمية السياحة في دعم اقتصاد الدول وضرورة التركيز على السياحة الداخلية لتعزيز معرفة السكان المحليين بتاريخهم والإسراع بالإجراءات التي تسهم في دعم قطاع السياحة مبينا وجود فرص مهمة للاستثمار الصحيح في سورية عبر مراعاة علاقة السياحة بالبيئة والمجتمع المحلي.

 

وعقب اللقاء زار الوزير اليازجي والأمين العام لمنظمة السياحة العالمية والوفد المرافق المركز الوطني للفنون البصرية واطلعوا على النشاطات المختلفة التي تقام فيه.

 

 

 

 

كما زاروا عدداً من المواقع الأثرية والتراثية في مدينة دمشق القديمة ومنها سوق البزورية والجامع الأموي وقصر العظم وبيت نظام الذي يعد من أقدم البيوت الدمشقية التي تم ترميمها من قبل مؤسسة الآغا خان.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled