اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ضبط 329 عملة معدنية أثرية بمطار القاهرة قبل تهريبهم إلى فرنسا

 

القاهرة “المسلة” …. تمكنت وحدة المنافذ الآثرية بمطار القاهرة الدولي من ضبط 329 عملة معدنية أثرية، مع أحد الركاب المصرين أثناء محاولة تهريبهم إلى فرنسا.

 

مصادرة

صرح بذلك دكتور أيمن عشماوي رئيس قطاع الآثار المصرية بوزارة الآثار، موضحا أنه بعد المعاينة من قبل لجنة أثرية من وزارة الآثار، تم التأكد من اثريتهم و قد تم مصادرتهم لصالح وزارة الآثار طبقا لقانون حماية الآثار رقم 117 لعام 1983 وتعديلاته بالقانون رقم 3 لعام 2010.

 

عصور

ومن جانبة قال أحمد الراوي رئيس الادارة المركزية للمنافذ والوحدات الأثرية بالموانئ المصرية، أن العملات تتضمن 13 عملة ترجع إلى العصر البيزنطي، و157 عملة ترجع لعصر بطليموس الرابع، وبطليموس الخامس، وبطليموس السادس من العصر اليوناني الروماني و تحمل صور ولوجوهات وكتابات ومناظر مختلفة بالإضافة إلى مجموعة أخرى من العملات ترجع لللعصر الروماني عليها صور لعدد من الآباطرة.

 

وأضاف الراوي أن بعض الصور والكتابات على العملات قد تكون غير واضحة، حيث أنها في حالة سيئة من الحفظ وتحتاج إلى ترميم فوري,قد تمً تحرير محضر بالواقعة والتحفظ على العملات لحين انتهاء التحقيقات ونقلها إلى أحد المخازن المتحفية التابعة للوزارة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled