اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المتاحف المصرية تستعد لاستقبال زائريها خلال إجازة منتصف العام الدراسى

 

 

القاهرة”المسلة” ….. تستعد المتاحف المصرية بوزارة الآثار لإستقبال زائريها خلال إجازة منتصف العام الدراسي 2017/2018، وذلك من خلال تطبيق برنامج توعوي أثري تحت شعار ” نختلف للإثراء وليس للعداء” يتناول اختلاف الثقافات والحضارات من بلد إلى آخر وتنوع العادات والتقاليد.

 

وأوضحت إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف بالوزارة، أن البرنامج يقوم على شرح شيق ومتميز لمقتنيات المتاحف المصرية من خلال عرض بعض الموضوعات الحضارية وكيف عبر عنها المصريون خلال الفترات التاريخية المتعاقبة مقارنتاً بحضارات العالم القديم الموجودة حولنا في افرقيا وآسيا وأوروبا.

 

ومن أهم الموضوعات التى يتناولها البرنامج الملابس والأحذية عبر العصور، تصفيفات الشعر وأدوات الزينة، و الأطعمة والمشروبات، والرسومات الجدارية واللوحات الفنية، و الكتابة وأدواتها وتطورها عبر الحضارات، و الموسيقى والرياضة.

 

وأضافت صلاح أنه بالتعرف على حضارة الآخر تزداد الروابط والتواصل بين الشعوب وتزداد الثقافة والعلم بالاخر ، وبالتبعية نتعلم أن نتقبل الآخرين ونحترم أفكارهم، فالإنتقاد ينشأ من قلة المعرفة والعلم.

 

وأكدت صلاح على أهمية الدور الثقافي والمعرفي للمتاحف لدى مختلف الأجيال ودورها في تربية جيل نشئ يعي تاريخ وحضارة بلده من جانب وتاريخ وحضارة الآخر من جانب أخري.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled