Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الدفع بحفارات وكراكات لمنطقة كوم أمبو لتطهير المجرى الملاحي أمام الفنادق السياحية العائمة

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية 

 

بناء على توجيهات الرئيس السيسى 

 

الدفع بحفارات وكراكات لمنطقة كوم أمبو لتطهير المجرى الملاحي أمام الفنادق السياحية العائمة

 

وزير النقل يتفقد منطقة الإختناقات الملاحية بالنيل  ويؤكد على  التنسيق مع وزارة السياحة لاستمرار تسيير البرامج السياحية في منطقة أسوان والأقصر.

 

 

 

 

كتب : سعيد جمال الدين

 

 القاهرة – وجه الدكتور هشام عرفات، وزير النقل ، بضرورة زيادة وتكثيف عدد الحفارات والمعدات واستخدام الكراكات من النوع الشفاط لسرعة إزالة الاختناقات في منطقة كوم امبو .

 

جاء ذلك خلال الزيارة  التفقدية التى قام بها وزير النقل ، لأماكن الاختناقات الملاحية بمنطقة كوم أمبو لمتابعة الاعمال الجارية التي تنفذها الهيئة العامة النقل النهري لإزالة هذه الاختناقات باستخدام المعدات والحفارات وذلك لتطهير المجرى الملاحي امام الفنادق السياحية العائمة، وذلك بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى ، بضرورة توفير كافة السبل لدعم النشاط السياحي في مصر والعمل على توفير كافة الخدمات في هذا القطاع والتعامل الفوري مع اي معوقات وإزالتها فورا.

 

 

كما وجه وزير النقل باستمرار التنسيق التام مع وزارة الري والموارد المائية لتسيير المراكب في المنطقة بين الأقصر واسوان خاصة وأن كل عام فى تلك الفترة من العام يحدث ما يسمى بـ«السدة الشتوية»، وهو ما يستدعي التنسيق التام بين الوزارتين لتحقيق متطلبات الملاحة النهرية لتسيير وتسهيل حركة المراكب ؛ وكذا التنسيق مع وزارة السياحة لاستمرار تسيير البرامج السياحية في منطقة أسوان والأقصر.

 

 

وقد تم إمرار وتسيير عدد 36 مركب من أسوان إلى الأقصر وعدد 21 مركب من الأقصر إلى أسوان امس واليوم ،وكانت قد حدث شحوط لعدد 6 مركب تم التعامل معها فوريا وتسييرها ليبلغ اجمالي عدد الرحلات التي تم تسييرها من اسوان إلى الأقصر والعكس 291 رحلة خلال الخمسة ايام الماضية.

 

 

 

  • كوم أمبو 1
  • كوم أمبو 5
  • كوم أمبو 3

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled