Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

البحرين تستقبل أول باخرتين سياحيتين هذا العام

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

 

 5,600 زائر أوروبي ضمن موسم البواخر السياحية

 

 

 

 

 

المنامة “المسلة” …. أعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض عن وصول أول باخرتين سياحيتين في عام 2018 الى مملكة البحرين اليوم الأربعاء حيث تم استقبال أكثر من 5,600 زائر حضروا على متن السفينتين (أم أس سي) و(آيدا)، بينما ذهب أكثر من 4000 زائر استمتعوا بالتجول في أرجاء مملكة البحرين والتعرف على حضارتها وأبرز مواقعها السياحية والتراثية بما في ذلك الأسواق القديمة وغيرها الكثير.

 

 

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لدى هيئة البحرين للسياحة والمعارض، الشيخ خالد بن حمود آل خليفة: “إنه لمن دواعي سرورنا أن نستقبل أول باخرتين سياحيتين لعام 2018 حيث حرصنا على تقديم كافة التسهيلات التي تضمن وصول البواخر السياحية بكل يُسر وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية في إطار تنفيذ تنشيط القطاع السياحي وزيادة إسهامه في الاقتصاد المحلي. وإننا نتطلع قٌدماً لاستقبال المزيد من السفن ضمن موسم البواخر السياحية التي تعود بالكثير من الفوائد السياحية، فضلًا عن المردود الاقتصادي، الذي يؤثر بشكل إيجابي على تطوير الصناعات الحرفية ودعم الحرفيين المحليين.”

 

وأضاف قائلاً: “سيتم تقديم 33 نداء لـثلاثة بواخر سياحية منها الباخرة السياحية الأولى في العالم “كريستال كروز” والتي ستضم على متنها فعالية عالمية ، ومن المتوقع أن تستقبل المملكة ما يقارب من ما بين 70 إلى 80 ألف زائر خلال موسم البواخر الذي انطلق في نوفمبر الماضي والذي سينتهي في شهر مايو القادم.”

 

ويجدر بالذكر أنه تم استقبال اكثر من 15,000 زائر لثلاث سفن سياحية وهم: “آيدا ستيلا”، (أزامارا)، و”تي يو آي”، ومن المتوقع أن يختتم الموسم باستقبال سفينة (هاباغ لويد).

 

وتأتي استضافة هيئة البحرين للسياحة والمعارض لموسم البواخر السياحية في ظل استراتيجيتها الهادفة لتطوير وتعزيز القطاع السياحي تحت شعار “بلدنا بلدكم” والتي تساهم في تحقيق الرؤية الاقتصادية للمملكة لعام 2030.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled