Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

انطلاق معرض فيتور الدولي للسياحة في اسبانيا الأربعاء المقبل

 

بمشاركة أكثر من 10 آلاف شركة من 165 دولة

 

 

 

 

مدريد “المسلة” …. تنطلق في إسبانيا يوم الأربعاء المقبل فعاليات الدورة ال38 من المعرض الدولي للسياحة (فيتور 2018) بمشاركة أكثر من 10 آلاف شركة من 165 دولة.

 

ومن المقرر ان يفتتح العاهل الاسباني الملك فيليبي السادس والأمين العام الجديد لمنظمة السياحة العالمية الجورجي زوراب بولوليكاشفيلي ووزير السياحة الاسباني رافائيل نادال فعاليات (فيتور 2018) الذي يعد أحد أهم المعارض السياحية في العالم.

 

ويقام المعرض على مساحة 5ر65 ألف متر مربع بنمو قدره أربعة بالمئة مقارنة بالعام الماضي وستشهد فعالياته التي ستستمر على مدار خمسة أيام تمثيلا اسبانيا بنسبة 46 بالمئة.

 

ويشكل معرض (فيتور) منصة سنوية لتقديم أحدث العروض والمقترحات وتحديد الاستراتيجيات وخطوط العمل السياحية إضافة إلى كونه يمثل بداية للأجندة الدولية للمعارض السياحية في العام الجديد.

 

كذلك يعد المعرض الذي ستكون الهند البلد الضيف في دورته الجديدة نقطة التقاء للمؤسسات السياحية الدولية والمحلية ووكالات السفر والشركات العاملة في القطاع للتعرف على أحدث التوجهات العالمية وسبل تعزيز التعاون لتوسيع أعمالها وتقديم تجارب سياحية أفضل.

 

ومن المتوقع ان يبلغ الوقع الاقتصادي للمعرض هذا العام أكثر من 260 مليون يورو (24ر317 مليون دولار) في ظل تسجيل نسب حجز مرتفعة بالفنادق ونشاط قوي في جميع القطاعات المرتبطة بالسياحة ومنها المطاعم والنشاطات الترفيهية والثقافية بعدما كانت بلغت 240 مليون يورو (84ر292 مليون دولار) في العام الماضي.

 

ويأتي المعرض في سياق إيجابي للغاية على الصعيدين الدولي والمحلي حيث كشفت منظمة السياحة العالمية في تقرير عن وصول عدد السياح الدوليين حول العالم في الفترة من يناير الى أكتوبر الماضيين الى 1ر1 مليار شخص ما يمثل نموا قدره سبعة بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من عام 2016 أي بزيادة قدرها 70 مليون سائح.

 

 

من جانبها سجلت إسبانيا زيارة 82 مليون سائح لها في عام 2017 بنمو قدره 9ر8 بالمئة مقارنة بالعام الذي سبقه ما يمثل رقما قياسيا جديدا يرتقي بإسبانيا لتصبح ثاني أهم وجهة سياحية في العالم خلف فرنسا بعدما كانت تحتل المركز الثالث في السنوات الأخيرة.

 

ويفتح المعرض الذي يقام على أرض المعارض في العاصمة مدريد أبوابه لمهنيي القطاع والمؤسسات والشركات السياحية في أيامه الثلاثة الأولى ثم يفتحها للجمهور عامة في يوميه الأخيرين مع تقديم فعاليات ونشاطات ترفيهية متنوعة للتعريف بالوجهات السياحة المختلفة.

 

وعلى غرار السنوات الماضية يشارك في المعرض عدد من الدول العربية منها دولة الامارات العربية المتحدة وقطر ولبنان والأردن ومصر والمغرب والجزائر وتونس كما تعود إليه سوريا بعد سنوات من الغياب علما ان دولة الكويت شاركت في المعرض في دوراته السابقة ممثلة بقطاع السياحة في وزارة الاعلام الكويتية ضمن إطار التعريف بمقومات الكويت السياحية والتاريخية والارتقاء بقطاع السياحة.

 

يذكر ان 9898 شركة ومؤسسة شاركت في معرض (فيتور) في دورته السابقة من 165 دولة ومنطقة فيما زاره 9ر244 ألف شخص بينهم 136 ألف عامل في القطاع.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled