Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

“رانيا المشاط ” تلتقى بــ “عادلة رجب” وتستعرض خطط عمل وزارة السياحة

 

 

نائبة وزيرة السياحة تؤكد : تحسن الحركة السياحية لمصر خلال 2017 خاصة من الأسواق الواعدة

 

كتب: سعيد جمال الدين

 

القاهرة “المسلة” ….. استعرضت الدكتورة رانيا المشاط  ،وزيرة السياحة، خطط العمل الحالية  للوزارة  وكذلك ومناقشة أهم التحديات التي تواجه القطاع السياحى، وذلك خلال الإجتماع الذى عقدته اليوم مع الدكتورة عادلة رجب ، نائب وزير السياحة .

 

وقد أكدت الدكتورة عادلة رجب ، خلال هذا اللقاء إنها قد قامت بعرض أهم الملفات بالوزارة والقطاع السياحى، على وزيرة السياحة ، مشيرة إلى أن الأرقام السياحية التى تحققت خلال عام 2017  تعكس التحسن الملحوظ الذى شهدته الحركة السياحية الوافدة لمصر خلال الفترة الأخيرة خاصة من بعض الأسواق الواعدة كالسوق الصينية والأوكرانية وغيرها.

 

و استعرضت نائبة الوزيرة ، خلال اللقاء برنامج الوزارة الجديد لتحفيز الطيران العارض ومنخفض التكاليف ودوره في زيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر، موضحة أنه يتم العمل حاليا على صرف مستحقات منظمي الرحلات السياحية المتأخرة في برنامج تحفيز الطيران السابق 2015 / 2016  وشرحت أسباب تأخر السداد.

 

من جانبها أكدت الدكتورة رانيا المشاط  ،وزيرة السياحة، على أهمية صناعة السياحة ودورها في دعم اقتصاديات الدول، مؤكدة على أهمية إحراز تقدم ونجاح الوزارة لتكون نموذجا يحتذى به عالميا بالتعاون مع كل خبرات القطاع السياحى في الوزارة وأيضا من المستثمرين والعاملين بالقطاع.

 

أشارت وزيرة السياحة ، على أهمية العمل الجماعى والتنسيق المتكامل لإنجاح المنظومة السياحية، لافتة إلى أنها ستقوم خلال الأيام القليلة القادمة بعقد لقاءات مع القطاع الخاص ومستثمرى السياحة.

 

أوضحت  المشاط ، أنها تولى اهتماما كبيرا لخلق هيكل إداري وقوانين تجعل وزارة السياحة المصرية نموذجا يحتذى به فى كيفية إدارة المنظومة السياحية، مشيرة إلى أن مصر تزخر بكنوز طبيعية وتراث حضارى وثقافى فريد مما يضعها في مكانة سياحية عالمية متميزة.

 

أشارت الوزيرة إلى أن هناك بالفعل تحسن كبير في الحركة السياحية الوافدة الى مصر، متمنية أن تعود مصر إلى مكانتها السياحية التي كانت عليها وتنجح الوزارة في تحقيق المردود الاقتصادي من السياحة الذي يساهم في زيادة الدخل القومي.

 

وعقب الاجتماع قامت الدكتورة رانيا المشاط بعمل جولة بديوان عام الوزارة للتعرف على العاملين بالقطاعات المختلفة بالوزارة.

 

وكانت وزيرة السياحة قد  قامت  أمس فى أعقاب أدائها اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية ، قد عقدت إجتماعاً  مع رؤساء قطاعات الوزارة ، استعرضت الملفات الخاصة بقطاعاتهم وخطط العمل الحالية، وقد استمعت الوزيرة لأبرز المشاكل التي تواجه كل قطاع وأهم المقترحات والرؤى لحل هذه المشاكل.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled