Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

معرض دبي للقوارب ينطلق 27 فبراير على قناة دبي المائية

 

 

الميناء السياحي

دبي “المسلة” ….. تنطلق فعاليات ” معرض دبي العالمي للقوارب ” خلال الفترة من 27 فبراير إلى الثالث من مارس 2018 على قناة دبي المائية .. فيما يشهد موقعه بنادي دبي الدولي للرياضات البحرية بالميناء السياحي أعمال إنشاء وتطوير ضمن مشروع ” دبي هاربور ” الذي يضم أكبر مرسى لليخوت في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

وتعد قناة دبي المائية موقعا مثاليا لاستضافة المعرض الإقليمي الأهم لليخوت الفاخرة ولقطاع الملاحة البحرية والذي تقام فعالياته بصورة مؤقتة في الموقع الجديد ريثما تنتهي الأعمال التطويرية والإنشائية في ” دبي هاربور” الذي يتسع لأكثر من ألف و / 400/ يخت ليكون أكبر مرسى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

وتوفر دبي عن طريقه منصة واسعة تدعم مجتمع الملاحة الترفيهية وتفتح الباب أمام جيل جديد من ملاك القوارب واليخوت الفاخرة في أنحاء المنطقة كافة.

 

ويبلغ طول قناة دبي المائية / 3.2 / كيلومتر وتمتد من خور دبي عبر منطقة الخليج التجاري وصولا إلى الخليج العربي ما يؤكد مكانة دبي الرائدة كوجهة عالمية للسياحة البحرية.

 

ويتيح الموقع الجديد لمنظمي المعرض إقامة حدث فريد يقدم منصة مهمة للعارضين العالميين والإقليميين والمحليين لعرض أحدث منتجاتهم وأفضلها من اليخوت الفاخرة وقوارب الترفيه والصيد وأحدث التقنيات في قطاع الملاحة كما يتيح إقامة العديد من الاستعراضات المائية المذهلة.

 

ويشارك في معرض دبي العالمي للقوارب سنويا أكثر من/ 350 / عارضا وما يزيد على / 800 / علامة تجارية من / 60 / بلدا وتشهد جميع دوراته حضور آلاف الزوار. وقد عبر / 40 / في المائة من زوار المعرض العام الماضي عن اهتمامهم بالاطلاع على أحدث اليخوت والقوارب وأكد نحو ثلث الزوار رغبتهم في الاستمتاع بالفعاليات المتنوعة المصاحبة للمعرض برفقة عائلاتهم وأطفالهم.

 

ويتميز الموقع الجديد للمعرض على قناة دبي المائية بقربه من مقرات كبرى الشركات والوجهات السياحية الرائدة في دبي مثل مركز دبي المالي العالمي ومركز دبي التجاري العالمي وداون تاون دبي ويبعد دقائق معدودة عن أشهر المعالم السياحية العالمية الشهيرة في دبي مثل برج خليفة ودبي مول وبرواز دبي ويوفر المعرض لزواره مساحات واسعة لصف سياراتهم.

 

وأبدى الشركاء والعارضون حماستهم ودعمهم للمعرض في موقعه الجديد وحجزت كبرى العلامات التجارية ومصنعي اليخوت من مختلف أرجاء العالم ما يزيد عن / 80 / في المائة من مساحات العرض المتوفرة.

 

وساهم الشركاء الاستراتيجيون ومنهم نادي دبي الدولي للرياضات البحرية وميدان ومراس وهيئة الطرق والمواصلات – قسم الملاحة وسلطة مدينة دبي الملاحية في تسهيل عملية انتقال المعرض وتنظيمه في الموقع الجديد على قناة دبي المائية.

 

وقال “سعيد محمد حارب” أمين عام مجلس دبي الرياضي نائب رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية مستشار أول معرض دبي العالمي للقوارب 2018 – في تصريح له بهذه المناسبة إن قناة دبي المائية تعتبر واحدة من أهم الصروح والإنجازات المعمارية المعاصرة وتؤكد المكانة الرائدة التي يتمتع بها قطاع الملاحة في الدولة . وتتيح استضافة المعرض بسمعته المرموقة عالميا فرصة مميزة لاستعراض الإمكانات المتعددة والمزايا الفريدة التي تتمتع بها القناة .

 

ويعزز معرض دبي العالمي للقوارب 2018 مكانة دبي كمركز عالمي رائد للنشاطات البحرية وتعد دبي من أهم أسواق اليخوت الفاخرة عالميا وتبلغ نسبة من يمتلكون أو يخططون لامتلاك يخت فاخر في منطقة الشرق الأوسط / 55 / في المائة من الأثرياء.

 

من جهته أعرب إروين بامبس الرئيس التنفيذي لشركة ” جلف كرافت ” – حول مشاركتهم المرتقبة في المعرض – عن سعادتهم بالمشاركة في أهم معرض للقوارب واليخوت في المنطقة في موقعه الجديد .. مشيرا إلى متابعتهم تطوير مشروع قناة دبي المائية عن كثب والتي عملت على تطوير مفاهيم جديدة لدى السياح والمقيمين في الدولة حول الإقامة على الواجهة البحرية وممارسة النشاطات البحرية والاستمتاع بها..معبرا عن تطلعهم لاستعراض مجموعة مختارة من أفضل وأحدث يخوت وقوارب الشركة في الموقع الجديد للمعرض.

 

ويضم المعرض في دورته لعام 2018 جناحين جديدين هما ” مستقبل اليخوت ” و” جادة الرفاهية ” .. فيما يستعرض جناح سايباس مجموعة من أهم مصنعي اليخوت فائقة الفخامة من مختلف أنحاء العالم وتستضيف منطقة عرض المرسى عددا كبيرا من مصنعي القوارب واليخوت الفخمة من الدولة .

 

يعرض أهم بناة القوارب في القطاعين المحلي والعالمي في المساحات المفتوحة بالمعرض قوارب يصل طولها إلى / 12 / مترا.

 

معرض الشرق الأوسط للغطس

ويشهد المعرض عودة ” معرض الشرق الأوسط للغطس ” .. فيما تعرض قرية التسوق مستلزمات نمط الحياة الملاحي لتكون وجهة تسوق لمحبي الحياة البحرية وأنشطتها.

 

وقال “عيسى الغرير” رئيس  جمعية الإمارات للغوص إن معرض دبي العالمي للقوارب يمثل أحد أهم الفعاليات التي يشارك بها معرض الشرق الأوسط للغطس السنوية وسيوفر الموقع الجديد للمعرض على قناة دبي المائية فرصا متجددة للعارضين والزوار.

 

من ناحيتها قالت تريكسي لوه ميرماند النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي إن المعرض يشهد هذا العام مرور / 26 / عاما على انطلاقه ويعد من الفعاليات البحرية المفضلة لدى مالكي اليخوت ومصنعيها.

 

وأضافت أن دورة العام الجاري ستشكل فرصة مميزة لاستعراض أفضل مزايا الرفاهية وأحدث التقنيات الملاحية وستسهم في دعم مكانة دبي كوجهة سياحية رائدة بينما تستعرض قناة دبي المائية التي تعتبر من أهم مشاريعها السياحية الحديثة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled