Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الخلاف حول السيطرة على الأجواء يتسبب فى الغاء رحلات الطيران بين الصين وتايوان

 

 

بكين “المسلة” …. ألغت شركتا طيران صينيتان رحلاتهما إلى تايوان والتي تستهدف نقل آلاف التايوانيين للعودة إلى بلادهم أثناء عطلة رأس السنة الصينية بسبب الخلاف حول السيطرة على الأجواء بين الصين وتايوان.

 

وأعلنت شركتا “تشاينا إيسترن أيرلاينز” و”شيامين أيرلاينز” اليوم إلغاء 176 رحلة طيران إضافية إلى تايوان والتي كانت مقررة لموسم رأس السنة الصينية في منتصف فبراير المقبل، لأن سلطات الطيران المدني التايوانية رفضت السماح بهذه الرحلات.

 

يذكر أن الصين وتايوان تتنازعان بشأن الأجواء بينهما بعد أن قررت الصين ومن جانب واحد في وقت سابق من الشهر الحالي تحديد مسارات للطيران التجاري قريبة للغاية من أجواء جزيرة تايوان وهو ما اعتبرته سلطات تايوان تهديدا لأمن الجزيرة.

 

ويتيح أحد خطوط الطيران الجديدة للرحلات التجارية الاقتراب لمسافة 2,4 ميلاً من خط منتصف مضيق تايوان والذي يفصل بين تايوان والأراضي الصينية.

 

أما الخطوط الثلاث الأخرى فتسير فوق خطوط الطيران التايوانية والتي تربط بين جزيرة تايوان وجزيرتي ماتسو وكينمين الخاضعتين لها، بحسب السلطات التايوانية.

 

يذكر أن تايوان تخضع لحكم منفصل عن الصين منذ 1949 عندما فر الوطنيون الصينيون إليها بعد هزيمتهم أمام الشيوعيين في الحرب الأهلية الصينية. وتعتبر الصين تايوان أرضاً تابعة لها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled