Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فعاليات ملتقى الخور للطيران تستقطب 5 آلاف زائر

مشاركة 40 طائرة خفيفة ومتوسطة

 

الدوحة “المسلة” …. اختتمت أمس فعاليات ملتقى الخور للطيران في نسخته الحادية عشرة والتي شهدت مشاركة 40 طائرة خفيفة ومتوسطة والتي تمثل نادي قطر للطيران ومالكي الطائرات الخاصة و استقطبت 5 آلاف زائر.

 

وساهمت كلية الزعيم محمد بن عبدالله العطية الجوية في تعزيز نجاح الملتقى عبر تنظيمها سلسلة من الاستعراضات الجوية المميزة.

 

وقال خالد الخاطر، نائب رئيس اللجنة المنظمة لملتقى الخور للطيران، إن عروض وفعاليات الملتقى استقطبت 5 آلاف زائر، مشيراً إلى أن الملتقى يلعب دوراً محورياً في تحفيز القطاع السياحي.

 

ومن جانبه قال العميد الركن طيار يوسف شاهين العتيق الدوسري، مساعد قائد كلية الزعيم محمد بن عبدالله العطية الجوية، إن عروض الكلية شملت استعراضاً جوياً فردياً لمدة ربع ساعة لطائرة سوبر مشاك علاوة على استعراضات 6 طائرات p.c.21 لمدة نصف ساعة، مشيراً إلى أن الاستعراضات لم تكن على نسق واحد بل اختلفت طريقتها وأسلوبها الفني بين كل فترة وأخرى.

 

وأضاف أنه من ضمن عروض كلية الزعيم في ملتقى الخور العرض الثابت لطائرة سوبر مشاك، موضحاً أن هذه الطائرة تابعة لكلية الزعيم الجوية وقد دخلت هذه الطائرة الخدمة حديثاً.

 

نشر ثقافة الطيران

وأوضح العميد الركن طيار يوسف شاهين العتيق الدوسري، أن جميع الطائرات المشاركة في ملتقى الخور للطيران تساهم في تدريب طلاب كلية الزعيم وصقل قدراتهم، واصفاً الملتقى بأنه فرصة لنشر ثقافة الطيران والتعريف بمكوناته ومفاهيمه العصرية المتطورة فضلاً عن كونه دعوة لتحفيز الشباب للانخراط في علومه وتخصصاته المختلفة.

 

وأشار إلى أن الملتقى يشكل فرصة لالتقاء الطيارين لتبادل الخبرات والآراء والاطلاع على أحدث التطورات وآخر المستجدات المعنية بالطيران وعلومه، معرباً عن شكره لكافة الجهات المشاركة والراعية لهذا الحدث السنوي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled