اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اللجنة العليا للعمرة تقرر : مراجعة برامج الشركات الإحد القادم وبداية رحلات العمرة أول مارس

أداء صلاة التراويح بالمسجد الحرام في أول ليالي الشهر الكريم في أجواء إيمانية واحترازية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية 

 

 

القاهرة – اسفر اجتماع اللجنة العليا للعمرة والحج  اليوم الثلاثاء بوزارة السياحة عن مجموعة من القرارات ابرزها.. بدء مراجعة برامج رحلات العمرة لشركات السياحة اعتبارا من الأحد القادم  ، وان تكون بداية أولى رحلات العمرة الخميس الموافق أول مارس القادم .

 

 

وبحسب البيان الصحفى لغرفة السياحة المصرية الذى تلقته “المسلة السياحية ” فقد تم الإتفاق علي تنفيذ عدد 400 ألف تأشيرة عمرة من بداية موسم العمرة وحتى نهاية شهر شعبان وذلك بنسبة 80% من الحصة المقررة عن هذا الموسم، علي أن يتم تنفيذ باقي الحصة من بداية شهر رمضان وحتى نهاية الموسم.

 

واوضحت اللجنة “انه تم تحديد سقف عددي بشكل مبدئي بعدد 500 تأشيرة عمرة لكل شركة أنهت تفعيل عقودها من وزارة الحج، علي ان يتم تحديد السقف العددي لكل شركة بشكل نهائي بعد غلق باب تفعيل العقود من وزارة الحج في 29 جماد الآخرة، وستكون الأولوية للمعتمرين الذين لم يسبق لهم أداء مناسك العمرة نظراً لقلة عدد التأشيرات الممنوحه للشركات في بداية الموسم (500 تأشيرة).

 

 

 

 

 

 

ومن ناحية اخرى اكدت اللجنة بقيام الوزارة خلال الساعات القليلة القادمة بمخاطبة الجهات المعنية بالمملكة العربية السعودية، والسفارة السعودية بالقاهرة لطلب إرجاء قياس البصمة الحيوية من المعتمرين لهذا العام لرفع المشقة عن المعتمرين.

 

كما قررت اللجنة العليا للعمرة والحج برئاسة ” محمد شعلان” وكيل أول وزارة السياحة ورئيس قطاع الشركات ، وممثلي الوزارة وبحضور ممثلي الغرفة ” ناصر تركي” نائب رئيس الغرفة و” هشام أمين” رئيس لجنة السياحة الدينية وممثلي القطاع السياحى ” أشرف شيحة” و” أحمد إبراهيم”… سرعة التنسيق مع القنصليات السعودية بالاسكندرية والسويس للإتفاق علي الاستعدادات والترتيبات اللازمة الخاصة بإصدار تأشيرات المعتمرين.

 

أخيراً … أوصت اللجنة العليا من منطلق حرصها علي تلبية رغبات الشركات بضرورة الإجتماع خلال الأسبوع القادم للإتفاق علي الضوابط والقواعد المنظمة لرحلات الحج للموسم الجديد 1439 هـ، لسرعة بدء فعاليات الموسم حتى تتمكن الشركات من الإعلان عن برامجها في وقت مبكر.

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled