Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة البحرين تسجل 4.2 مليار دولار من الإنفاق السياحي

4.2 مليار دولار حجم إنفاق السياح في البحرين العام الماضي

 

6.8 % مساهمة السياحة في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة العام الماضي

 

المنامة “المسلة” …. وصل الإنفاق السياحي في البحرين العام الماضي الى ما يعادل 4.2 مليار دولار بمعدل نمو سنوي 8.9 في المائة، بحسب وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني زايد الزياني.

 

وقال الزياني ان مساهمة سياحة البحرين في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة تقدر بحوالي 6.8 في المائة العام الماضي وتخطط الوزارة لزيادة نسبة مساهمة هذا القطاع خلال السنوات المقبلة، مضيفا في تصريح له اليوم الاحد ان الحكومة تسعى لتعزيز القطاع السياحي وتنويع مصادر الدخل من خلال تسليط الضوء على القطاعات غير النفطية كالسياحة لتصبح أحد الروافد الأساسية التي تساهم في دعم الاقتصاد الوطني ما يساهم في تعزيز مكانة البحرين كوجهة سياحية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

 

وارتفع أعداد الزوار للبحرين العام الماضي بحوالي 1.2 مليون زائر ليبلغ 11.4 مليون زائر بنسبة نمو 11.9 في المائة، وزادت الليالي السياحية بحوالي 1.3 مليون ليلة سياحية ليصل إجمالي الليالي السياحية 12.3 مليون ليلة، فيما سجلت العوائد السياحية زيادة بقيمة 135 مليون دينار عن العام الماضي لتسجل 1.6 مليار دينار بحريني خلال العام الماضي.

 

وحسب بيانات عالمية فإن السائح العربي، يعد الأكثر إنفاقاً حيث يبلغ متوسط إنفاقه على رحلة 5 أيام ما لا يقل عن 4500 دولار متجاوزاً ما ينفقه السائح الأجنبي الذي غالباً ما يكون ضمن مجموعات حيث يبلغ إنفاقه لرحلة بنفس المدة بحدود مبلغ لا يتعدى 300 دولار.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled