اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة أبوظبي تشارك بمعرض بورصة برلين الدولى للسياحة والسفر

 

بمشاركة وفد من قطاع السياحة والضيافة بالامارة

برلين “المسلة” ….  تترأس دائرة الثقافة والسياحةسياحة أبوظبي وفداً يضم 48 من شركائها العاملين بقطاع السياحة والضيافة في الإمارة ضمن جناح كبير يمثل الوجهة السياحية في معرضبورصة السياحة العالمية” الذي يفتتح غدا و يستمر حتى 11 مارس الجاري في برلين.

 

 

ويحتضن جناح سياحة أبوظبي مجموعة من فنادق والمنتجعات ووكلاء السفر والعطلات والجولات وشركات إدارة الوجهات إلى جانب معالم ومرافق ثقافية وسياحية ومنشآت ترفيهية، تقدم 95 منتج إلى جانب أربعة أركان مخصصة لـ”الاتحاد للطيران” الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، و”جزيرة ياس” و”فنادق ومنتجعات دانات” و”جامع الشيخ زايد الكبير”.. وتركز جزيرة ياس في ركنها المخصص على أبرز معالمها ومنشآتها السياحية والترفيهية وخاصة مدينة “عالم وارنر براذرز أبوظبي” المقرر افتتاحها في وقت لاحق من العام الجاري. وهو ما يساهم في نقل رسالة الوجهة السياحية خلال فعاليات المعرض.

 

مشاركة متحف اللوفر أبوظبى

كما يشارك في جناح أبوظبي “متحف اللوفر أبوظبي” وهذه هي مشاركته الأولى بالمعارض العالمية منذ افتتاحه في شهر نوفمبر 2017. ويعد معرضبورصة السياحة العالمية” أحد أهم المعارض السياحية الدولية الذي يستقطب أكثر من 110 الاف زائر وما يقارب 10 الاف جهة عارضة وهيئات وجهات سياحية من 180 دولة من مختلف أرجاء العالم.

 

وتسعى دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي من خلال مشاركتها إلى جانب وفد أبوظبي إلى المحافظة على نمو الأداء القياسي للوجهة السياحية الذي حققته في العام الماضي والذي وصل إلى 4.87 مليون نزيل فندقي بزيادة 10 بالمئة تقريباً عن عام 2016.

 

وارتفع عدد نزلاء 131 فندقاً وشقة فندقية ومنتجعاً في مدينة أبوظبي بنسبة 10.3? ليصل إلى/ 4,295,030 /نزيلاً خلال العام 2017، في حين سجلّت منطقة العين نمواً بنسبة 5.5 بالمئة إلى/ 450,328 /نزيلاً في 20 منشأة فندقية.. وبلغت نسبة النمو في منطقة الظفرة 8.2 بالمئة ليصل عدد النزلاء إلى/ 130,180 /نزيلاً في 11 فندقاً وشقة فندقية.

 

وشهد شهر يناير 2018 زيادة عدد نزلاء المنشآت الفندقية في الإمارة بنسبة 7,4 بالمئة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، ليصل إلى 437,228 نزيلاً.

 

وأكد مبارك النعيمي، مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي على أهمية المشاركة في معرضبورصة السياحة العالمية” في برلين كونه يعد من أهم المعارض المتخصصة التي تحرص دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي إلى جانب شركائها في قطاع السياحة والضيافة في أبوظبي على المشاركة في فعالياته منذ ما يزيد على 10 أعوام عبر مكتبنا في فرانكفورت، لما يمثله من منصة مثالية لتسليط الضوء على وجهتنا ومقوماتها المتميزة وتشجيع وكلاء السفر والعطلات الخارجية على تنظيم المزيد من الرحلات السياحية لاستكشاف العاصمة، وتحفيز النزلاء الألمان على تمضية فترات إقامة أطول في منشآتنا الفندقية”.

 

المركز الثامن

وأوضح النعيمي: “تأتي ألمانيا في المركز الثامن على قائمة أكبر أسواقنا السياحية الخارجية والثاني بين الأسواق الأوروبية من ناحية عدد النزلاء من مواطنيها الذين تجاوز عددهم 135الف نزيل في 162 فندقاً ومنتجعاً وشقة فندقية في الإمارة خلال العام الماضي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled