اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة البترا تسجل 75 % ارتفاع في نسب الإشغال بالفنادق

 

اعادة افتتاح الفنادق

 

البترا “المسلة” ….  شهدت مدينة البترا الوردية تحسنا وانتعاشا ملحوظا في الحركة السياحية، حيث وصلت نسب الإشغال في الفنادق 75 % ، وسط توقعات باستمرار تواصل ارتفاع نسبة الحجوزات في فنادقها إلى أكثر من 90 %  خلال الأشهر القادمة، وفق عاملين  بالقطاعات السياحية والفندقية بالمدينة، حيث أكدوا ان 6 فنادق من اصل 10 مغلقة من 3 سنوات اعيد فتحها من جديد.

 

ويرى مستثمرين في سياحة البترا بأن نشاطا ملحوظا طرأ على السياحة في المدينة، الأمر الذي ساهم بعودة عدد من المنشآت الفندقية للافتتاح والعمل من جديد، بعد إغلاق دام أكثر من 3 أعوام.

 

وكشف رئيس جمعية فنادق البترا خالد النوافلة أن نحو 6 فنادق مصنفة من فئة 5 نجوم عادت وفتحت أبوابها من جديد، والتي كانت مغلقة في سنوات ماضية نظرا لانخفاض أعداد السياح، بعد أن تغلبت على بعض المشاكل والتحديات التي كانت تواجهها، ونتيجة تحسن النشاط السياحي في المنطقة، مرجحا أن المتبقي من الفنادق المغلقة والبالغ عددها 4 فنادق ما تزال مغلقة بسبب خلافات بين الشركاء، مبينا أن العمل جار حاليا لإعادة فتحها بحسب بترا.

 

 واعتبر النوافلة أن البترا تشهد الآن نشاطا وحركة سياحية ملحوظة انعكس ذلك على ارتفاع نسبة الاشغال في فنادقها والتي تجاوزت 75 %، متوقعا ارتفاع نسبة الاشغال، بحيث تصل إلى أكثر من 90 % خلال الأشهر المقبلة من العام الحالي والتي تعتبر ذروة النشاط السياحي، واعتبر أن ذلك يعد سابقة بالنسبة للشهر الحالي مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي، حيث كانت نسبة الاشغال متدنية وصلت الى 30 %، نظرا لازدياد عدد الزوار المحليين والأجانب.

 

ارتفاع نسب الحجوزات

 ويتوقع رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر في البترا سليمان الحسنات ارتفاع نسبة الحجوزات في فنادق البترا خلال شهري آذار(مارس) ونيسان (إبريل) من العام الحالي، لتصل إلى 100 %.

 

ويأمل الحسنات أن يكون ذلك بدايات وبوادر انفراج وتعاف في النشاط السياحي في المدينة الوردية، بغية الوصول إلى الاستقرار التام في نسبة الحجوزات، لافتا أن حجوزات الفنادق خلال شهر شباط (فبراير) كانت 75 %، في الوقت الذي كانت فيه نسبة الحجوزات خلال الأشهر الثلاثة الماضية جيدة، عازيا هذا النشاط الى توقيع هيئة تنشيط السياحة ممثلة بوزارة السياحة اتفاقية مع شركة ناقل للطيران من أجل تحفيز الطيران المنخفض التكاليف.

 

اسعار مخفضة

وأشار إلى أن هذه الشركة تعطي أسعارا مخفضة جدا على أسعار تذكرة الطيران، ما دفع الى ازدياد عدد السياح بعد أن تم تحويل 9 وجهات الى مطار الملكة عليا الدولي من أوروبا و4 وجهات إلى مدينة العقبة.

 

من جهته، اعتبر مدير محمية البترا الأثرية ونائب رئيس سلطة إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات أن نشاطا ملحوظا شهدته مدينة البترا خلال شهر شباط (فبراير)الماضي، والذي وصلت فيه الزيادة في أعداد السياح الأجانب إلى أكثر من 55 % مقارنة من الشهر نفسه من العام الماضي.

 

وأشار الفرجات أن نسبة التحسن العامة للحركة السياحية خلال العام الماضي، بلغت 34 % مقارنة مع العام 2016، بما يبشر بنمو ملحوظ في ازدياد أعداد السياح للعام الحالي 2018، لافتا أن أعداد الزوار الأجانب بلغ خلال الشهر الماضي 40070 زائرا، فيما بلغ عددهم خلال الشهر ذاته من العام الماضي، 25795 زائرا أجنبيا.

 

الزوار الاجانب

وأوضح أن عدد الزوار الأجانب بلغ  470167 زائرا خلال العام الماضي، وبنسبة تحسن  وصلت الي 50 % ، مقارنة مع العام 2016 والبالغة 321143 زائرا، في حين  بلغ أعداد الزوار العرب والأردنيين إلى البترا خلال العام الماضي، 129246 زائرا.

 

وبين أن مجموع زوار البترا الأثرية للعام الماضي، بلغ 620367 زائرا من الأجانب والعرب والأردنيين، في الوقت الذي بلغ فيه عدد الزوار خلال العام 2016  464154 زائرا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled