اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

إعادة افتتاح “بئر زمزم” بالمسجد الحرام بعد تأهيله

تطوير الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة

 

مكة المكرمة “المسلة” ….. تفتتح إمارة منطقة مكة المكرمة في 27 مارس الحالي صحن المطاف في المسجد الحرام بشكله النهائي بعد الانتهاء من مشروع إعادة تأهيل بئر زمزم.

 

وقالت وكالة الانباء السعودية  واس أن تأهيل بئر زمزم يعد مشروعا حيويا ويأتي تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لخدمة الاسلام والمسلمين من ضيوف الرحمن.

 

وكان مكتب إدارة المشاريع بوزارة المالية باشر العمل في المشروع في أكتوبر الماضي بالتنسيق مع إمارة منطقة مكة المكرمة والرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وهيئة المساحة الجيولوجية السعودية وإنجز خلال أقل من ستة أشهر على الرغم من التحديات الكبيرة لتنفيذ المشروع بسبب موقعه الحساس في صحن المطاف.

 

واستخدم في انجاز وتأهيل بئر زمزم أفضل الوسائل التقنية الحديثة التزاما من الحكومة السعودية برعاية وتطوير الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة وخدمة ضيوف الرحمن.

 

وأولى المشروع اهتماما كبيرا بسلامة ضيوف الرحمن من المصلين والمعتمرين والزائرين وأيضا العاملين في المشروع.

 

يذكر أن مشروع تأهيل عبارات بئر زمزم يعد أحد المشاريع الحيوية التي تنفذها وزارة المالية في المسجد الحرام في إطار مشاريع توسعة الحرمين الشريفين عملا بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لتطوير الحرمين بما يخدم ضيوف الرحمن وتوفير الخدمات لهم لأداء عبادتهم ومناسكهم بكل سهولة ويسر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled