اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مطار الملكة علياء يستقبل أولى رحلات طائرات “راين اير”

 

عمان “المسلة” ….. أعلنت وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة الأردنية عن وصول أولى طائرات شركة Ryanairراين اير” منخفضة التكاليف والتي حطت اليوم الثلاثاء في مطار الملكة علياء الدولي.

 

وكان في استقبال ركاب الطائرة القادمة من مدينة بافوس القبرصية، مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات والرئيس التنفيذي لـ “مجموعة المطار الدولي” كيلد بينجر وعدد من ممثلي الصحافة والإعلام العربية والأجنبية.

 

مؤشر ايجابى

وقال الدكتور عبد الرزاق عربيات مرحباً بالركاب ومسؤولي شركةراين اير” خلال احتفالية وصول الطائرة: “نعتبر وصول أول طائرة للشركة وهي تحمل على متنها وبالسعة القصوى هذا العدد من الركاب مؤشر ايجابي لهذا المشروع، حيث تعمل الهيئة على برامج تسويقية متكاملة لتسويق الأردن في هذه الوجهات الجديدة”.

 

تلبية احتياجات السياح

وأضاف عربيات ان هذه الخطوة “تأتي كانعكاس لتظافر الجهود المبذولة والمبنية على تلبية احتياجات ومتطلبات السياح، حيث تمكنا من خلال هذه الخطوة جعل المملكة تلبي احتياجات شريحة أكبر من السياح المحتملين والتي سيتم لمس آثارها الإيجابية على الاقتصاد الوطني بشكل عام والقطاع السياحي على وجه الخصوص”.

 

وقال كيلد بنجر: “سعيدون باستقبال رحلات الخطوط الجوية “Ryanair” في مطار الملكة علياء الدولي، فهذه خطوة أخرى نحو تقديم وتوفير وجهات طيران إضافية جديدة إلى ومن الأردن، لم تكن موجودة في السابق، وتحديداً إلى أوروبا”.

 

رحلات مريحة

وأضاف بنجر: “وبصفتنا البوابة الجوية الرئيسية من الأردن إلى العالم، فإننا نسعى لتقديم رحلات مريحة واقتصادية لجميع المسافرين عبر مطار الملكة علياء الدولي من خلال الشراكة مع خطوط جوية عالمية معروفة مثل خطوط “Ryanair” التي تعدّ من أضخم الخطوط الجوية الأوروبية، مبينا انه في نهاية المطاف سنعمل على ربط الأردن بدول العالم كافة بشكل تدريجي، مع التمني لخطوط “Ryanair” النجاح في خطوتهم هذه، وفي عملياتهم المستقبلية أيضاً”.

 

من جهتهم أكد القادمون من مدينة بافوس القبرصية أهمية هذه الخطوة في تعزيز السياحة البينية المنخفضة التكاليف بين البلدين، وبالتالي انعكاس ذلك على الدخل الوطني من ناحية ارتفاع الدخل المحلي الاجمالي وزيادة عدد السياح القادمين من البلدين الصديقين.

 

يشار الى ان شركة Ryanair كانت قد أعلنت في شهر شباط الماضي بأنها سوف تقوم بتشغيل أول خطوطها وذلك من بافوس الى عمان ابتداء من شهر آذار الجاري وبأنها سوف تقوم بتشغيل تسعة خطوط آخرى للعاصمة عمان وأربعة خطوط للعقبة في تشرين الأول المقبل.

 

يذكر ان الشركة أعلنت رسميا ان الخطوط التي سيتم تشغيلها الى عمان سوف تتضمن: ميلانو، بودابست، بولونيا، كراكوف، بوخارست، بافوس، براغ، بروكسل، فيلنيوس، ووارسو، وان الخطوط التي سيتم تشغيلها للعقبة ستتضمن: أثينا، روما، كولونيا وصوفيا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled