اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

أياتا : 7.2% نمو حركة المسافرين حول العالم خلال فبراير الماضى

 

 

“المسلة” ….. كشف الاتحاد الدولي للنقل الجوي “أياتا” عن نتائج حركة المسافرين الدوليين في شهر فبراير 2018، والتي شهدت ارتفاع النمو في حركة المسافرين مرة أُخرى بعد مستويات الطلب المنخفضة التي شهدها شهر يناير، والتي تُعزى لعدة عوامل مؤقتة أبرزها تأخر موعد حلول السنة القمرية الجديدة خلال عام 2018،وسجلت إيرادات الركاب لكل كيلومتر ارتفاعاً بنسبة 7.6% بالمقارنة مع فبراير 2017، لتحقق ارتفاعاً ملحوظاً عن معدل النمو على أساس سنوي المسجل في شهر يناير والبالغ 4.6%.

 

السعة الشهرية

فيما حققت السعة الشهرية (التي تُقاس بعدد المقاعد المتاحة لكل كيلومتر ASKs) نمواً بنسبة 6.3%، وارتفع عامل الحمولة بواقع 0.9 نقطة مئوية ليصل إلى 80.4%، متجاوزاً المعدل القياسي السابق والبالغ 79.5% والمُسجل في فبراير 2017.

 

نمو

وبهذا الصدد قال ألكساندر دو جونياك، المدير العام والرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للنقل الجوي: “بعد الانخفاض المؤقت المُسجل خلال شهر يناير، شهد شهر فبراير عودة النمو القوي للطلب كما هو متوقع. ويأتي هذا النمو مدعوماً بالخلفية الاقتصادية القوية ومعدلات الثقة التجارية العالية. وعلى الرغم من ذلك، فمن المرجح أن يفضي ارتفاع أسعار الوقود – إلى جانب ارتفاع تكاليف اليد العاملة في بعض البلدان – إلى تخفيف مقدار الزخم في حركة المسافرين ضمن الرحلات ذات التكاليف المنخفضة هذا العام”.

 

الطلب العالمي

وشهد شهر فبراير زيادة في معدل الطلب العالمي على الرحلات الجوية بنسبة 7.2% مقارنة بشهر فبراير 2017، مسجلاً ارتفاعاً ملحوظاً عن نسبة 4.2% المسجلة خلال شهر يناير. وقد حققت شركات الطيران في مختلف المناطق العالمية زيادة في معدلات النمو السنوية بالمقارنة مع شهر يناير، وأتت في مقدمتها شركات الطيران في أمريكا اللاتينية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled