اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

المتحف المصري الكبير يستقبل مجموعة جديدة من أثار الملك توت عنخ آمون

 

عرض

وصل إلي المتحف المصري الكبير بميدان الرماية مجموعة جديدة من قطع الملك الشاب توت عنخ آمون من مقرها من متحف الأقصر تمهيدا لعرضها ضمن مجموعتة المتكاملة داخل المتحف عند افتتاح المرحلة الأولي له أواخر هذا العام .

 

رأس البقرة المذهبة

و قال د. طارق توفيق المشرف العام علي المتحف المصري الكبير أنه يأتي علي قمة تلك القطع رأس البقرة المذهبة وأحد العجلات الحربية للملك توت عنخ آمون، وسرير ومقعد من الخشب، وبعض الصناديق والسلال الخاصة بالملك .

 

الطقوس الجنائزية

وأكد أن هذه القطع سوف تخدم سيناريو العرض المتحفي الجديد لقاعة العرض الخاصه بالملك داخل المتحف المصري الكبير، مما يلقي مزيدا من الضوء علي الطقوس الجنائزية والحياة اليومية في عصر الملك توت عنخ امون.

 

ترميم

ومن جانبة أشار عيسي زيدان مدير الترميم الأولي ونقل الآثار بالمتحف المصري الكبير أن القطع قد خضعت لأعمال الترميم الأولي قبل نقلها وتغليفها كما تم التعامل مع القطع الأثرية بشكل علمي وتغليفها علي أحدث الطريق العلمية، وقد استغرقت عملية التغليف لمدة تسع أيام ،. ومن القطع المنقولة العجلة الحربية الخاصة بالملك و التي تمت عملية تغليفها و نقلها بالتعاون مع الجانب الياباني داخل سيارات مصنوعة خصيصا ضد الأهتزازات.

 

وأوضح د. أسامة أبو الخير مدير عام شئون الترميم أنه سوف يتم وضع خطة علاج وترميم لكل قطعه علي حدا بما يضمن سلامتها وعرضها بالشكل اللائق، داخل معامل الترميم.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled