اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

عنابر شحن طائرات إيرباص تحتوى على أسرّة لنوم الركاب

 

القاهرة “المسلة” ….. في خطوة من شأنها توفير قدر أكبر من الراحة والاسترخاء للركاب على متن رحلاتها، تتعاون حالياً العملاقة الأوروبية إيرباص مع شركة تصنيع مقاعد الطائرات Zodiac Aerospace لتصميم وتصنيع أسِرَّة مسطحة تضيفها إلى عنابر الشحن في الطابق السفلي بطائرات “ايرباص”، لتمكين الركاب الراغبين في الحصول على قيلولة أن يتمتعوا بتلك الميزة خلال وقت الرحلة.

 

وفي مؤتمر صحفي أُقيم في هامبورغ بألمانيا، أعلنت الشركتان أن تلك الأسرّة الجديدة ستضاف في البداية لطائرات ايرباص إيه 330 بدءاً من عام 2020.

 

رحلات طويلة

وهي الفكرة نفسها التي أثارها الشهر الماضي آلان جويس، الرئيس التنفيذي لشركة طيران “كانتاس” الاسترالية، حيث قال أنهم يدرسون خيارات تهدف إلى جعل الرحلات فائقة الطول أكثر راحة بالنسبة إلى الركاب، وإن تلك الأسرة المصممة خصيصاً من أجل راحة واسترخاء الركاب تعد واحدة من تلك الخيارات التي قد ينفذوها.

 

كما تدرس “كانتاس” إمكانية إطلاق خطوط رحلات مباشرة من أستراليا إلى الولايات المتحدة وأوروبا، وهي الخطوط التي ستلزم الركاب بتحمل البقاء في الجو فترات زمنية تصل إلى 17 ساعة متواصلة.

 

وحدات جديدة

وأعلن جويس في السياق نفسه أنهم ربما يطرحون وحدات جديدة مكونة من 4 مستويات، مع تخصيص جزء بعنبر الشحن للأسِرَّة.

 

وبموجب ما تخطط له إيرباص، فإن أماكن النوم المقترحة هذه ستركب كوحدات يمكن استبدالها سريعاً بتجهيزات شحن البضائع العادية خلال عملية تحول الطائرة بشكل أنموذجي في المطار.

 

كما أكدت شركة Zodiac Aerospace المصنعة للأسِرَّة الجديدة أن شركات الطيران ستكون قادرة على تعديل طائراتها القديمة وتزويدها بتلك الوحدات أو إضافتها للطائرات القادمة من خط الإنتاج.

 

إضافة مقصورات

هذا وتدرس ايرباص في نفس الوقت إمكانية إضافة مقصورات مماثلة مخصصة للنوم في طائرتها إيرباص إيه 350، في خطوة تهدف إلى تحسين مستوى الراحة لركابها، علماً أن الغرض الرئيس من وراء تلك الأسرة هو توفير الحد الأدنى من الاسترخاء للركاب، كمن يعانون إجهاداً في عضلات الرقبة أو ما شابه، وذلك هو الجزء الأهم للركاب بعيداً عن أي رفاهيات أو كماليات غير مطروحة في الوقت الحالي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled