اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بوينج : شركات الطيران الأفريقية بحاجة إلى 1.220 طائرة جديدة

 

تتوقع استمرار نمو قطاع الطيران في أفريقيا

 

قالت شركة بوينج أن توقعاتها طويلة الأجل تشير إلى أن حركة النقل الجوي لشركات الطيران التجاري في قارة أفريقيا ستشهد نمواً سنوياً بنسبة 5.9 في المائة في الفترة ما بين 2017 و2036، وأن شركات الطيران الأفريقية ستكون بحاجة إلى 1.220 طائرة جديدة لتلبية متطلبات هذا النمو.

 

وقال ميغيل سانتوس، المدير العام لمنطقة جنوب الصحراء الأفريقية في “بوينج”، ومدير المبيعات الدولية لمنطقة أفريقيا في بوينج للطائرات التجارية: “سيشكل إقرار سياسة الأجواء المفتوحة في أفريقيا خطوة كبيرة إلى الأمام بالنسبة لقطاع الطيران في القارة السمراء، وتتويجاً لجهود سياسية كبيرة بدأت مع إعلان ياموسوكرو في عام 1989”. موضحا أن ذلك يمكن أن يحفز ذلك المنافسة ويزيد من الطلب على خدمات الشحن والسفر داخل القارة الأفريقية وبين القارة والعالم على حد سواء.

 

دعم

من جهته قال برنارد دن، رئيس شركة بوينج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا: “يعود تاريخ بوينج وشراكاتها في أفريقيا والشرق الأوسط إلى أكثر من 60 عاماً، وسيستمر حضورنا في هذه المنطقة على المدى الطويل لدعم نمو قطاع الطيران فيها. ونحن سعداء جداً برعاية قمة الطيران الأفريقي هذا العام، وتأكيد التزامنا تجاه عملائنا من شركات الطيران والحكومات والمجتمعات في هذه المنطقة”.

 

400 طائرة

وتقوم حالياً أكثر من 40 شركة طيران بتشغيل نحو 400 طائرة في جميع أنحاء القارة الأفريقية. وحوالي 70 في المائة من هذه الطائرات الموجودة في الخدمة حالياً من نوع بوينج. كما توجد طلبات شراء لما مجموعه 74 طائرة بوينج لشركات طيران أفريقية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled