اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

رئيس اير فرانس-كيه.إل.إم يستقيل من منصبه بعد رفض العاملين زيادة الاجور 7%

 

باريس “المسلة” …. قال جان مارك جانيلاك الرئيس التنفيذي لشركة اير فرانس-كيه.إل.إم امس الجمعة إنه سيستقيل من منصبه بعد أن رفض العاملون اتفاقا للأجور وسط موجة من إضرابات في وحدتها الفرنسية كلفت الشركة 300 مليون يورو (359 مليون دولار).

 

صعوبات

وبعد أقل من عامين على توليه المنصب، واجه جانيلاك صعوبات في خفض التكاليف في الناقلة الوطنية الفرنسية للحفاظ على المنافسة مع ناقلات خليجية وشركات الطيران المنخفض التكلفة. لكنه وجد نفس المقاومة النقابية التي واجهها سلفه وهو ما يثير تساؤلات حول قدرة الشركة على الإصلاح بحسب رويترز.

 

وقال جانيلاك إنه سيستقيل خلال أيام بعد أن رفض نصف العاملين في اير فرانس الذين أدلوا بأصواتهم، العرض الذي يتضمن زيادة قدرها 7 بالمئة في الأجور على مدى أربع سنوات.

 

وأبلغ جانيلاك مؤتمرا صحفيا في باريس ”هذه بلبلة هائلة ستؤدي فقط إلى وضع بسمة على وجوه منافسينا“.

 

نقابات

وقالت النقابات إنها ستتمسك بخططها لإضراب عن العمل في السابع والثامن من مايو أيار.

 

وفي وقت سابق يوم الجمعة خفضت اير فرانس-كيه.إل.إم توقعاتها للأرباح والنمو للعام 2018، فيما يرجع جزئيا إلى تأثيرات الإضرابات وقالت إنها لن يكون بمقدورها الاستفادة من بيئة ايجابية في السوق لشركات الطيران الأوروبية.

 

أسهم الشركة

وهوت أسهم الشركة 39 بالمئة منذ بداية العام الحالي. والحكومة الفرنسية هي أكبر مساهم في اير فرانس-كيه.إل.إم بحصة قدرها 14 في المئة.

 

وقالت وزارتا المالية والنقل الفرنسيتان في بيان مشترك ”الأمر متروك لمجلس الإدارة لتحديد كيف يمكن لشركة الطيران أن تنتشل نفسها من الأزمة الحالية“.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled