اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

«النقل بالرحلات الترددية» يطرح 6 مشاريع لموسم الحج

 

إنشاء سياج على طول وادي عرنة لمنع تسرب الحجاج المشاة إلى بطن الوادي

 

مكة المكرمة “المسلة” …. أكد المشرف العام على شؤون نقل الحجاج والمعتمرين، رئيس المجلس التنسيقي للنقل بالرحلات الترددية الدكتور بسام غلمان أن اجتماع الترسية والممارسة للمشروعات المعتمدة بمكة أمس طرح 6 مشروعات معتمدة لهذا الموسم، أبرزها تعديل مدخل (التبة) المصطبة العلوية بمشعر عرفات، والتي تشكل خطورة في عملية دخول الحافلات، كما تم ترسية تنفيذ مشروع تهيئة المصطبة الجديدة «الواقعة شرق المصطبة العلوية» المطلة على المسار الرئيس بمشعر عرفات (مسار مؤسسة حجاج دول إفريقيا غير العربية).

 

وأشار إلى أنه جرى خلال الاجتماع ترسية تنفيذ تعديل الطرق على طريق المشاة بمشعر مزدلفة لتفادي اصطدام الحجاج المشاة بقواعد جسر الملك فيصل، وتعديل السياجات بمنحدر النزول، وتنفيذ ترصيف الممرات بمواقع حجاج تركيا بمشعر عرفات، وإعادة تأهيلها، والاستفادة من المواقع المهدرة، إضافة إلى توسعة مدخل بوابة الدائري الشرقي لحجاج مؤسسة جنوب شرق آسيا بمشعر عرفات، والمطلة على الوادي الأخضر بحسب المدينة.

 

وقال غلمان إنه تم ترسية إنشاء سياج على طول وادي عرنة لمنع تسرب الحجاج المشاة إلى بطن الوادي وتوجيههم على طريق المشاة العام في مرحلة النفرة من مشعر عرفات إلى مزدلفة مشيرا إلى أن الاجتماع يأتي ضمن إجراءات طرح المشروعات الخاصة بالتحسين، والتطوير ضمن المخطط له بالمرحلة الرابعة للنقل الترددي .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled