اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

كرم الضيافة في الجنوب الأميركي يساعد شركة يابانية في العثور على مقر في كنتاكي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عندما يلتقي قادة الحكومة والصناعة في الولايات المتحدة مع المستثمرين الأجانب ورؤساء الشركات في قمة مبادرة “اختاروا أميركا” (SelectUSA)، سيكون في ذهن كل منهم شيء واحد: عقد صفقات تخلق فرص عمل وتساعد الشركات الأجنبية على إنشاء موطئ قدم جديد لها في أكبر سوق في العالم.

 

هذا هو السبب في حضور هيرويوكي تاكيغاوا، رئيس ومالك شركة تاكيغاوا اليابانية التي تصنّع العبوات البلاستيكية، إلى قمة مبادرة “اختاروا أميركا” (SelectUSA). وعندما حان وقت مغادرته، كان قد أجرى اتصالات أدت إلى تقديم 150 عرضًا لاستضافة مصنعه الجديد الذي تبلغ كلفته 46 مليون دولار.

زار تاكيغاوا 50 موقعًا وانتهى باختيار بلدة باردستاون بولاية كنتاكي، وهي بلدة صغيرة خلابة تضم مصانع تقطير بوربون الشهيرة بالإضافة إلى 10 شركات يابانية. والبلدة تقع بالقرب من الطرق السريعة بين الولايات ومطار لويزفيل الدولي.

لمسة شخصية

قاد حاكم كنتاكي مات بيفين فريق التنمية الاقتصادية في الولاية إلى قمة العام 2017، حيث تودد المسؤولون إلى تاكيغاوا وجعلوه على اتصال مع كيم هاستن، رئيسة وكالة التنمية الاقتصادية لمقاطعة نيلسون.

 

التقطت هاستن الخيط من تلك النقطة، وعرضت الحجج القوية لإقناع تاكيغاوا، الذي يمتلك مصنعًا أيضًا في فيتنام، عندما حضر للزيارة ثلاث مرات. وكانت الزيارة الثانية غير معلنة. وقد عاد تاكيغاوا مرة أخرى إلى باردستاون للتشاور مع شركة يابانية أخرى عندما قرر القيام بنزهة في وسط المدينة.

 

تقول هاستن، “كنتُ أتطلع من مكتبي في مركز الاستقبال والترحيب في وسط ساحة كورت سكوير ورأيتُ هؤلاء السادة اليابانيين يخرجون من شاحنة صغيرة، وكان هناك السيد تاكيغاوا ومعه فريقه. فخرجت من مكتبي وناديتُ عليهم ودعوتهم إلى المجيء. استقبلناهم بالعناق وقلنا، “نحن سعداء للغاية لأنكم عدتم. ”

 

وعند مغادرته، قام تاكيغاوا بالتلويح من نافذة الشاحنة وقال، “سنعود”. وقالت هاستن وهي تتوجه إلى الرئيس التنفيذي للمقاطعة، “أعتقد أنهم يحبوننا.”

 

وقد حدث ذلك بالفعل.

 

قال تاكيغاوا، “كان من الصعب اختيار عرض بعينه لأننا تلقينا عروضًا جيدة للغاية.” وأضاف، “إن مشاعر الدفء والمودة التي استقبلتنا بها قيادات باردستاون أحدثت فرقًا كبيرًا.”

 

 

في الوسط، هيرويوكي تاكيغاوا وحاكم كنتاكي مات بيفين يشاركان في حفل رائع.
(Nelson County Economic Development Agency)

 

إذًا، ما الذي كان على الولاية والبلدة أن تقدماه؟ لقد قدمتا قطعة أرض رئيسية يمكن شراؤها في المجمع الصناعي للبلدة، وإعفاءات ضريبية تصل إلى مليوني دولار للوظائف الجديدة المتوقعة والبالغ عددها 180 وظيفة، والتزام بإصدار تصاريح البناء بسرعة.

 

تاكايجاوا وحاكم الولاية ومسؤولون آخرون أتموا الصفقة في نيسان/أبريل، ومن المتوقع أن يتم افتتاح وتشغيل المنشأة البالغة مساحتها 13700 متر مربع خلال 12 شهرًا، والتي وصفها مالك الشركة اليابانية بأنها “حلم أصبح حقيقة.”

 

تقول هاستن إن الاتصال لم يكن ليحدث بدون مبادرة “اختاروا أميركا” (SelectUSA).

 

ومن المقرر أن يستضيف وزير التجارة الأميركية ويلبر روس القمة الخامسة لمبادرة “اختاروا أميركا” (SelectUSA) في مركز غيلورد للمؤتمرات في مريلاند بالقرب من العاصمة واشنطن في الفترة من 20 إلى 22 حزيران/يونيو.

 

تجتذب الولايات المتحدة المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة أكثر من أي مكان آخر في العالم. وقد أعلن المشاركون السابقون في القمة عن ضخ أكثر من 71 بليون دولار في “الاستثمار في مجالات جديدة” – وهي مشاريع لإنشاء مصانع للإنتاج جديدة تمامًا. جدير بالذكر أن الشركات المملوكة لأجانب تخلق 6.8 مليون وظيفة في الولايات المتحدة.

 

شير امريكا

لقراءة المقال في موقعنا أستخدم الرابط:

https://goo.gl/JXpK8x

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled