اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير الحج والعمرة : مبادرة “طريق مكة” انطلاقة لتيسير خدمة الحجيج

 

 

جدة “المسلة” ….. نوه وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن، بجهود جميع الجهات المشاركة في إنجاح مبادرةطريق مكة” التي يتم تنفيذها للعام الثاني على التوالي بدعم وريادة وزارة الداخلية.

 

وقال في تصريحٍ بهذه المناسبة “طريق مكة” هي مبادرة تهدف لجعل رحلة الحاج من بلده إلى مكة المكرمة أو المدينة المنورة أكثر يسر وسلاسة، وذلك بإنهاء إجراءات القادمين في مطار القدوم، اختصاراً للوقت والجهد، وتيسيراً على الحجاج.

 

دعم

 

 مشيراً إلى أن هذه المبادرة تحظى بدعم واهتمام القيادة الرشيدة -أيدها الله- التي دائماً ما توجه بضرورة ابتكار الخدمات المميزة، والسعي المستمر للتيسير على الحجاج والمعتمرين، وتوفير أقصى سبل الراحة لهم، معرباً عن تقديره لجهود سمو وزير الداخلية وجميع الجهات الشريكة من وزارة الداخلية ممثلة في المديرية العامة للجوازات، ووزارتي الخارجية والصحة، والهيئة العامة للطيران المدني، ومركز المعلومات الوطني، وهيئة الجمارك.

 

وخلص في حديثه إلى أن المملكة العربية السعودية تعمل على تطوير كل ما من شأنه جعل رحلة الحاج ميسرة، وتعمل كافة الجهات على تحقيق ذلك بابتكار وتطوير المبادرات اللازمة لذلك.

 

من جهة أخرى احتفت مؤسسة مطوفي حجاج الدول الأفريقية غير العربية اليوم, باستقبالها الفوج الأول من حجاج جنوب أفريقيا الذين قدموا إلى مدينة الحجاج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة لأداء فريضة حج هذا العام 1439 هجري.

 

 

وهنأ رئيس مؤسسة مطوفي حجاج الدول الأفريقية غير العربية المطوف رامي بن صالح لبني، الحجاج الذي من الله عليهم بالوصول للأراضي المقدسة، مؤكداً إكمال المؤسسة جاهزيتها واستعداداتها التقنية والبشرية والآلية لموسم حج هذا العام، وذلك بمتابعة واهتمام مباشر من وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بنتن، لاستقبال ضيوف الرحمن بالشكل اللائق بهم وكضيوف على هذه البلاد المباركة وتقديم شرف الخدمة لهم طوال وجودهم في مكة المكرمة حتى مغادرتهم إلى أوطانهم سالمين غانمين – بإذن الله -.

 

 

ولفت إلى أن مكاتب مجموعات الخدمات الميدانية التابعة للمؤسسة، المنتشرة في أحياء مكة المكرمة، بدأت في الاستعداد لمباشرة أعمالها ومهماتها لاستقبال الحجاج التابعين للمؤسسة من الدول الأفريقية غير العربية، وتجنيد طاقاتها لتسهيل إجراءاتهم وتوفير الخدمة اللازمة لهم خلال تواجدهم بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

 

وكان في استقبال الحجاج نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة الدكتور عبدالرحمن ماريه، وعضو مجلس الإدارة المشرف على الاستقبال والتفويج المطوف عدنان بن حسن مختار ورئيس مجموعة الخدمة الميدانية المطوف وليد خالد علوي، وعدد من منسوبي المؤسسة الذين رحبوا بضيوف الرحمن، وقدموا لهم الورود والهدايا التذكارية، مؤكدين لهم أن الجميع في هذه البلاد يتشرفون بخدمة ضيوف بيت الله الحرام وتقديم العون والمساندة لهم وتذليل كل السبل ليؤدوا نسكهم في أجواء إيمانية وراحة واطمئنان.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled