اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

طائرة «جلفستريم جي 500» تستطيع التحليق

 

 

 

بعد تعطيل استمر لأكثر من عام

 

حسنًا، لقد حدث أخيرًا.. هذا هو العنوان الذي افتتح به موقع مجلة «رب ريبورت» المهتم بشؤون الرفاهية تقريره، الذي يتحدث عن طائرة «جلفستريم جي 500» والتي تلقت – بعد تعطيل استمر لأكثر من عام – جميع الشهادات اللازمة لكي تطير في أمريكا، مع بدء التطلع نحو تسليماتها الرسمية الأولى.

 

مشروع «جي 500» هو الأول الذي أعلن للنور عام 2014، ومنح «جلفستريم» البريق الكافي بعد طراز «جي 450» والذي تمت عمليات تسليمه الأولى في 2005، وآخر نموذج من تلك الطائرة تم تسليمه كان في وقت مبكر من العام الجاري.

 

أما الطراز الجديد «جي 500» فيتسع لـ19 راكبًا، مثله مثل جي 450، ولكن الطائرة الجديد تطير أسرع، إذ تبلغ السرعة الاعتيادية لها 561 ميلًا في الساعة، مع سرعة طيران قصوى تصل إلى 611 ميلًا للساعة، وهذا كله مع مدى طيران يبلغ 5984 ميلًا.

 

وداخل كابينة الإقامة، يتم التنظيف الذاتي كل دقيقتين، مع تجدد الهواء بنسبة 100% لمنح أكبر قدر من النقاء، بالإضافة إلى وجود 14 نافذة تتيح للطائرة أفضل الإطلالات وإدخال الضوء الطبيعي، والعديد من التفضيلات الشخصية التي لا تنتهي، والأثاث مليء بالسجاجيد الحريرية وأحجار البورسلين الفاخرة.

 

وكان من المتوقع أن تمنح الطائرة تلك الرخص في العام المقبل، لكن هناك بعض الجهات التي استعجلت خروج تلك الطائرة للنور، والتحليق في أمريكا، ومن المتوقع أن يتبع ذلك الإصدار بطائرة جي 600، التي ستحطم الأرقام القياسية حينما يبدأ تسليمها هي الأخرى.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled