اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الامارات تبحث التعاون المشترك في مجال الرياضة والسياحة مع بولندا

 

 

وارسو “المسلة” …..  استقبل فيتولد بانكا وزير الرياضة والسياحة البولندي الدكتور يوسف عيسي حسن الصابري سفير الدولة لدى جمهورية بولندا وذلك في مقر وزارة الرياضة والسياحة بوارسو، بحضور عدد من مسؤولي الوزارة.

 

تعزيز التعاون

 

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين الإمارات العربية المتحدة وجمهورية بولندا في مجال الرياضة والسياحة، وكذلك فيما يتعلق بمعرض إكسبو 2020 في دبي.

 

منتدى اقتصادي إماراتي – بولندي

 

وأكد سفير الدولة أهمية تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين في المجالين المذكورين، وكذلك تكثيف التعاون بين هيئة السياحية البولندية ونظيرتها الإماراتية مشيرا إلى أنه تجري حالياً التحضيرات لعقد منتدى اقتصادي إماراتي – بولندي رفيع المستوى في 8 نوفمبر 2018 في وارسو، وذلك بمناسبة عام زايد “طيب الله ثراه” وتزامناً مع احتفالات بولندا بمئوية استقلالها.

 

 

وأوضح أن المنتدى يهدف إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين بولندا والإمارات العربية المتحدة حيث تقوم سفارة الدولة لدى بولندا بتنظيمه بالتعاون مع الهيئة البولندية للاستثمار والتجارة التي فتحت مؤخراً مكتباً لها في دبي.

 

من جانبه، أكد وزير الرياضة والسياحة البولندي أن هناك العديد من فرص التعاون الثنائي بين بولندا ودولة الإمارات، سواء في مجال الترويج لكلا البلدين كوجهات سياحية وفي المجال الرياضي مشيرا الى أن وزارة الرياضة والسياحة انضمت مع هيئة السياحة البولندية إلى التحضيرات لمشاركة بولندا في معرض إكسبو 2020 في دبي حيث تهدف الجهود المبذولة في هذا السياق إلى جذب اهتمام القطاع السياحي من دولة الإمارات ودول المنطقة بالعروض لزيارة بولندا ومعالمها السياحية.

 

وقد ارتفع عدد السياح الإماراتيين القادمين إلى بولندا خلال السنوات الأخيرة الماضية بأربعة أضعاف وذلك بفضل التعاون المثمر بين البلدين الصديقين في قطاعات مختلفة من بينها القطاع السياحي، وكذلك وجود خطوط جوية مباشرة يومية لطيران الإمارات إلى العاصمة وارسو منذ فبراير 2013 وفلاي دبي إلى مدينة كراكوف منذ أبريل 2018.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled