اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

صلالة تطلق فعاليات ملتقى الإعلام العربي

 

 

 

صلالة “المسلة” ….  افتتحت اليوم بمدينة صلالة فعاليات ملتقى الإعلام العربي الذي تنظمه جمعية الصحفيين العمانية تحت رعاية محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار ويستمر ثلاثة أيام.

 

حضر افتتاح الملتقى الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية وعدد من المكرمين  والمسؤولين.

 

توثيق

 

وفي بداية افتتاح الملتقى قام وزير الدولة ومحافظ ظفار راعي المناسبة والحضور بجولة في معرض الصور الضوئية / ملامح عمانية .. توثيق اللحظة للحالة المدارية “مكونو” / التي تعرضت لها محافظتا ظفار والوسطى في شهر مايو الماضي حيث يشتمل المعرض على / 100 / صورة التقطتها عدسات المصورين الصحفيين.

 

 

وأشاد راعي المناسبة في تصريح للصحفيين بجهود ‏جمعية الصحفيين العمانية ووسائل الاعلام العمانية ‏على المصداقية والمهنية والدقة والموضوعية في التعاطي مع الاحداث وعدم المبالغة فيما ينشر.

 

كما ألقى علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام كلمة اشار فيها ‏الى ان الملتقى الإعلامي العربي جاء بعد ظروف استثنائية مرت بها ‏محافظتا ظفار والوسطى وعنوانه يتسق مع الأحداث التي مرت بها السلطنة ‏من خلال المسؤولية والمهنية ودور الإعلام في التعامل مع الأزمات وإدارتها.

 

وأضاف ان موضوع الأزمات وإدارتها إعلاميا يجب أن تكون ‏حاضرة في الذهن العربي سواء كانت تلك الأزمات طبيعية أو تلك التي ‏تفرضها علينا الظروف المحيطة.

 

وأشاد بدور وسائل الإعلام المحلية في التعامل بمهنية ومصداقية مع ‏الحالة المدارية /مكونو/ دون تهويل أو مبالغة مثمنا الجهود التي بذلت من ‏مختلف الجهات لإعادة الأمور إلى طبيعتها.‏

 

دعم

 

من جانبه ألقى سالم بن حمد الجهوري نائب رئيس جمعية الصحفيين العمانية كلمة قال فيها ان تنظيم الملتقى يأتي بهدف اظهار الوجه السياحي لمحافظة ظفار ودعم الانشطة التي تنفذ خلال فترة الخريف من قبل وزارة السياحة وبلدية ظفار والهادف الى استقطاب المزيد من السياح.

 

وأضاف ان ملتقى الإعلام العربي يتضمن ربط الجهود التي تبذلها جمعية الصحفيين العمانية مع اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي من خلال البرامج المشتركة التي يسعى مجلس ادارتها الى تنفيذه محليا وعربيا.

 

كما ألقى الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن الجحلان امين عام هيئة الصحفيين السعوديين نائب رئيس اتحاد الصحفيين العرب كلمة اشار فيها الى ان الملتقى يمثل إحدى الصور الصحية للعمل الإعلامي العربي المشترك لخدمة الحاجات الملحة في ساحة الاعلام العربي مشيرا الى ان الملتقى يعد احد الوجوه المضيئة لإسهامات جمعية الصحفيين العمانية في الاتحاد.

 

 

وفي الختام قام وزير الدولة ومحافظ ظفار راعي المناسبة بتكريم الجهات الراعية والداعمة لفعاليات الملتقى

 

عرض

 

‏ تضمن افتتاح الملتقى تقديم عرض مرئي عن الحالة المدارية / ‏مكونو/ ‏واثارها على محافظة ظفار اضافة الى جلسة حوارية بعنوان / ‏الاعلام ‏والأزمات والمسؤولية الاجتماعية / بمشاركة عدد من المسؤولين ‏والمختصين ‏في المجال الاعلامي.

 

زيارات وجولات

 

ويشتمل برنامج ملتقى الإعلام العربي الذي يشارك فيه صحفيون من داخل وخارج السلطنة على زيارات وجولات تشمل اهم المعالم السياحية والاثرية بمحافظة ظفار اضافة الى تنظيم دورة تدريبية يوم غد الثلاثاء بعنوان / الاعلام العربي بين المسؤولية والمهنية في التعامل مع الازمات /.

 

ويتضمن برنامج الدورة العديد من المحاور من بينها مناقشة أخلاقيات العمل الصحفي ووسائل مواجهة الشائعات والأخبار المفبركة ومسؤولية الإعلام في تعزيز السلم الأهلي والسلامة النفسية للصحفيين أثناء وبعد الأزمات اضافة الى التعامل الصحفي المهني مع الأزمات الطبيعية (التجربة العمانية.. نموذجا) وعلاقات التنسيق والتكامل ما بين الإعلام ومؤسسات القطاع الحكومي في حماية المجتمع.

 

تبادل الخبرات

 

يهدف الملتقى إلى إتاحة الفرصة لتبادل الخبرات بين المشاركين مع التأكيد على أهمية تنمية مهارات وقدرات الصحفيين والإعلاميين في الوطن العربي والتعريف بالمعالم السياحية والاقتصادية والثقافية بالسلطنة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled