اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

العقبة تقدم حوافز للطائرات العارضة الهابطة في مطار الملك الحسين

 
العقبة "المسلة" …. قرر مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة تقديم الدعم للطائرات العارضة القادمة عبر مطار الملك الحسين الدولي في العقبة.

 

وقال رئيس مجلس المفوضين الدكتور هاني الملقي لوكالة (بترا) اليوم الأربعاء، إن تقديم الدعم جاء لتشجيع مشغلي هذه الرحلات على التشغيل مباشرة إلى مدينة العقبة وللمساهمة في تغطية تكاليف التسويق والترويج ولفتح أسواق جديدة ودعم الأسواق القائمة حاليا لتعزيز قدوم السياح للعقبة ولمساندة القطاع السياحي.

 

وبين الملقي أن المجلس قرر دفع مبلغ ثلاثة آلاف دولار للرحلة الأولى للطائرة العارضة على أن يتم زيادة قيمة الدعم كلما زاد عدد الرحلات أسبوعيا إذ يدفع للرحلة الثانية مبلغ 3500 دولار، وللرحلة الثالثة 4000 دولار، و4500 دولار للرحلة الرابعة، أما الرحلة الخامسة لكل طائرة خلال فترة لا تزيد على أسبوع فيدفع لها خمسة آلاف دولار .

 

كما قرر المجلس دفع مبلغ 3 دولارات لكل راكب لكل ليلة إضافية يمضيها في العقبة على أن يكون الحد الادنى للإقامة لكل راكب في العقبة أربع ليال وعلى أن تهبط الطائرة مباشرة في مطار الملك الحسين الدولي وأن لا يقل عدد ركاب كل طائرة عن 65 راكبا لكل رحلة.

 

واشترط المجلس بحسب رئيس مجلس المفوضين على كل مشغل تزويد السلطة بالوثائق المطلوبة لغايات الاستفادة من الدعم قبل شهر واحد من بدء التشغيل وتزويد السلطة بنسخ من برنامج الرحلة في المملكة وقائمة الفنادق المنوي إشغالها من قبل المسافرين ونسخة من العقد الموقع ما بين المكتب السياحي المحلي والمكتب الأجنبي الخارجي.

 

يشار إلى أن الطائرات العارضة تشكل تعزيزا للمنتج السياحي في العقبة كما تسهم في رفع فترة مكوث السائح وزيادة عدد الركاب السياح القادمين إلى العقبة من مختلف دول العالم ما يسهم في دعم منظومة العمل السياحي بمجملها من فنادق ومطاعم ونقل لوجستي ومفردات سياحية أخرى.

 

يذكر أن السلطة أطلقت مطلع الأسبوع الحالي كرنفال العقبة الثاني الهادف إلى تعزيز السياحة المحلية للعقبة عبر برنامج خاص تم إعداده بالتعاون مع شركاء القطاع السياحي ، لتيسير وصول السائح المحلي للعقبة وفق أدنى الأسعار والمحافظة على ذات الجودة المقدمة من المنشآت السياحية بمختلف أنواعها، كما سمحت السلطة لكل مكتب سياحي يساهم في الكرنفال الحصول على ثلاثة دنانير ونصف كبدل خدمة يدفعها المشارك للمكتب السياحي عن كل غرفة فندقية يتم إشغالها عن طريق المكتب أثناء فترة الكرنفال التي تنتهي بنهاية الشهر الحالي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled