اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

حركة الطيران بين تركيا وإسرائيل سجلت أرقاما قياسية

 

 

اسطنبول …… سجلت حركة الطيران بين تركيا وإسرائيل أرقاما قياسية جديدة هذا العام، كما زادت السياحة بين البلدين برغم التوترات المزعومة بين أنقرة وتل أبيب.

 

نظام أردوغان وإسرائيل.. علاقة متينة خلف ستار المتاجرة بقضية فلسطين

 

مليون و142 ألف مسافر

 

وذكرت صحيفة “زمان” التركية أن حركة الطيران بين إسرائيل وتركيا تزايدت خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي بنسبة 9% لتصل إلى مليون و142 ألف مسافر، ليفوق العدد المسافرين إلى الولايات المتحدة التي سجلت 969 ألف مسافر.

 

وتلقى مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول أعلى عدد رحلات طيران من إسرائيل، حيث سجلت رحلات الطيران بين مطاري تل أبيب وأتاتورك رقما قياسيا بلغ 589 ألف مسافر.

 

التراشق بين تركيا وإسرائيل.. “شو إعلامي” في مزاد السياسة

 

وأضافت الصحيفة التركية أن بيانات مطار تل أبيب تشير إلى تسجيل رقم قياسي جديد خلال الفترة بين شهري يناير/كانون الثاني ويوليو/تموز من العام الجاري.

 

وأشارت إلى أن أعداد المسافرين بما يشمل أيضا ركاب رحلات الترانزيت، سجلت زيادة بنسبة 9% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ليصل إلى مليون و142 ألف مسافر.

 

وأوضحت الصحيفة أن تركيا استقبلت يوميا 20 رحلة من تل أبيب من بينها رحلات إسطنبول وأنطاليا، حيث تصدر مطار أتاتورك قائمة وجهات رحلات مطار تل أبيب بزيادة 18% ليسجل 598 ألف و481 مسافرا، وجاء مطار أنطاليا في المرتبة السادسة عشر بزيادة 234 % ليسجل 249 ألف و312 مسافرا في حين جاء مطار صبيحة في المرتبة السابعة عشر بواقع 247 ألف و624 مسافرا.

 

وتصدرت الخطوط الجوية التركية شركات الطيران بواقع 598 ألف و338 مسافرا وجاءت بيجاسوس في المرتبة الثامنة بواقع 305 ألف و250 مسافرا.

 

وسجل عدد السياح الإسرائيليين الذين دخلوا تركيا خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري زيادة بنسبة 25.15% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي بواقع 171 ألف و679 سائح.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled