اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

حضارتى مصر والعراق توازى وتشابه منذ القدم… ندوة لتعزيز الروابط الحضارية والسياحية مساء اليوم الاثنين

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية 

 

المحرر الثقافى

 

القاهرة – تحت رعاية وتنظيم المجلس المصرى لشئون السياحة والسفارة العراقية بالقاهرة تعقد الندوة العلمية تحت عنوان ” التشابه والتكامل بين الحضارات – حضارتى مصر والعراق توازى وتشابه منذ القدم” بقاعة العلوم والمعارف بمدينة نصر مساء اليوم الاثنين.

وصرح الدكتور عبد الرحيم ريحان المنسق الإعلامى للندوة بأن المجلس المصرى لشئون السياحة يضم العديد من وزراء السياحة السابقين، والسفراء وأساتذة الآثار ،وعلماء الطاقة الحيوية، وباحثين من الأكاديمية الملكية السويدية، ورجال الأعمال والمستثمرين ، ويهدف إلى نشر علوم المعرفة والتواصل بين الحضارات .

 

ويضيف الدكتور ريحان بأن الندوة تتضمن محاضرتين من مصر والعراق الأولى للباحث الأثرى إسلام زغلول مؤسس مبادرةبنحكى تاريخنا” لنشر الوعى الأثرى والتنشيط السياحى، تحت إشراف الدكتور محمود الحلوجى مدير المتحف المصرى السابق ،ويحاضر عن التأثير والتأثر بين الحضارتين، حيث تأثرت العراق ببناء الهرم المدرج فى إنشاء الزقورة ، والمعبودة ماعت إلهة العدل فى سن القوانين على يد حمورابى…

 

وأخذت مصر من العراق الختم الملكىن ورسوم الحيوانات المجنحة، بينما تحاضر من العراق الدكتورة صباح الزبيدى أستاذ الآثار القديمة بجامعة تكريت ،ويدير الندوة الإعلامى والكاتب الصحفى خالد فرحات مدير تحرير أخبار اليوم.

 

وينوه الدكتور ريحان إلى أن الندوة تهدف إلى خلق حالة من التوأمة الحضارية بين الحضارتين المصرية والعراقية ،وإضافة مادة خصبة للباحثين وذلك للتشابه بين الحضارتين من حيث أن معبودة الحب والجمال فى مصر حتحور، وفى العراق عشتار ،والكتابة الهيروغليفية، والكتابة المسمارية، والتأثير الحضارى لنهر النيل ،ونهرى دجلة والفرات.

 

ويشير إلى تنظيم رحلات سياحية للتعريف بالمواقع الأثرية والسياحية بمصر على هامش الندوة يشرف عليها السفير الدكتور زين الشيخ سفير مصر فى اليابان سابقًا، وعضو المجلس المصرى لشئون السياحة.

كما سيلقى الباحث إسلام زغلول الضوء على معالم الحضارة المصرية ضمن مبادرة بنحكى تاريخنا ،من حيث أسرار التحنيط وسحر المقابر والأهرامات ومركب خوفو ،وحلم الإسكندر الأكبر .
.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled