اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

رئيس الطيران المدني: الكويت تبذل جهوداً مضاعفة في مجال أمن الطيران

 

 

الكويت تستضيف الاجتماع الأول لمجموعة عمل أمن الطيران والتسهيلات لإقليم الشرق الأوسط

 

الكويت “المسلة” ….. أكد رئيس الطيران المدني سلمان صباح السالم الحمود الصباح على الكويت تبذل جهوداً مضاعفة في مجال أمن الطيران خلال الاجتماع الأول لمجموعة عمل أمن الطيران والتسهيلات لإقليم الشرق الأوسط.

 

وقال في كلمته: إن الكويت تستضيف الاجتماع الأول لمجموعة عمل أمن الطيران والتسهيلات لإقليم الشرق الأوسط بالتعاون مع المنظمة الدولية للطيران المدني (الايكاو) انطلاقاً من ايمانها الكامل بأهمية دعم المؤسسات والمنظمات الدولية المتخصصة في قطاع الطيران المدني ، وتعزيزاً لمبادئ التعاون المشترك وتبادل الخبرات للارتقاء بالمنظومة الأمنية في المطارات ، ورفع كفاءة البنية التحتية لأمن الطيران .

 

الجهات الحكومية

 

وأضاف أن الجهات الحكومية في الكويت تبذل جهوداً مضاعفة في مجال أمن الطيران وعلى رأسها وزارة الداخلية التي طورت الكثير من الجوانب الأمنية في مطار الكويت الدولي ، إضافة الى الإدارة العامة للجمارك والشركات العاملة وذلك في خطوة أساسية لتعزيز أمن وسلامة المسافرين .

 

وأشار إلى “أن اجتماع اليوم الذي يضم نخبة من الخبراء والمتخصصين في مجال أمن الطيران المدني الدولي يمثل فرصة حقيقية للتطوير وتبادل الخبرات في الجوانب الأمنية، في الوقت الذي يولي العالم من حولنا اهتماماً بالغاً بأمن الطيران المدني بعد أن أصبحت صناعة الطيران هاجس الجميع الامر الذي يتطلب تضافر كل الجهود المخلصة في هذا المجال” .

 

وأكد على أن “الإدارة العامة للطيران المدني اتخذت عدداً من الإجراءات الضرورية لتعزيز أمن الطيران حيث تم تشكيل اللجنة الوطنية لأمن وتسهيلات الطيران برئاسة الطيران المدني وعضوية ممثلين من كبار المسئولين في وزارة الداخلية ووزارة المالية والإدارة العامة للجمارك والإدارة العامة للإطفاء إضافة الى متخصصين في مجال امن الطيران ويأتي هذا التوجه تنفيذاً للبرنامج الوطني لأمن الطيران تماشياً مع القانون الدولي والمتطلبات الدولية والمحلية حسب الدواعي والتهديدات والمتطلبات الأمنية”.

 

وكشف الحمود عن استحداث الطيران المدني إدارتين تتوليان شئون أمن الطيران ، الأولى إدارة أمن الطيران المدني التابعة لقطاع سلامة الطيران والنقل الجوي ، والثانية إدارة التنظيم الأمني التابعة لقطاع مطار الكويت الدولي .

 

ويأتي هذا الاجراء لإعطاء أولوية الامن درجة عالية من الاهتمام والرعاية وكذلك تتطبيق الإجراءات الأمنية وفق المعايير الدولية في المطارات ، وتأهيل العناصر الوطنية المؤهلة في مجال أمن الطيران .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled