اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الطيران المدني العراقي: تلزم شركات الطيران الوطنية بالحصول على ترخيص السلامة الجوية

 

 

بغداد”المسلة” ….. أصدرت سلطة الطيران المدني العراقي يوم أمس  الثلاثاء، توصيات تلزم جميع شركات الطيران الوطنية بالحصول على ترخيص السلامة الجوية (IOSA).

 

وأورد بيان لسلطة الطيران تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أنه :”من اجل الارتقاء بقطاع الطيران المدني العراقي ولمواكبة التطورات الحاصلة في مجال الطيران العالمي المتمثلة بمنظمة الطيران المدني الدولية (lCAO) في تطبيق معايير السلامة الجوية ورفع سقف متطلباتها لتأمين مستوى عالي من السلامة لأنشطة الطيران المدني نصدر عدة توصيات”.

 

توصيلت

 

وأضاف أن التوصيات ألزمت “جميع شركات الطيران الوطنية ذات نشاط نقل المسافرين بوجوب الحصول على ترخيص السلامة الجوية من خلال اجتياز تدقيق (IOSA- IATA Operational Safety Audit )”، كما تلزم “جميع الشركات الحاصلة على شهادة المستثمر الجوي العراقي ومقدمي خدمات الملاحة الجوية ومراكز الصيانة المعتمدة ومزودي خدمات وقود الطائرات بوجوب تقديم موقف تطبيق نظام ادارة السلامة (SMS)”.

 

وتابع أن التوصيات ضمت أيضا إلزام  “مقدمي الخدمات الارضية في المطارات العراقية بوجوب الحصول على ترخيص السلامة من خلال اجتياز تدقيق (ISAGO – IATA Safety Audit for Ground Operation)”.

 

يذكر أن هذه الاجراءات مكملة لإجراءات وتعليمات ومتطلبات سلطة الطيران المدني العراقي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled