اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

تعاون مشترك بين مجموعة الإمارات و”أياتا”  لتقديم تدريبات أمن الطيران

 

 

دبي “المسلة” …..  أعلنت الدائرة الأمنية في مجموعة الإمارات عن تعيينها شريكا تدريبا إقليميا للمنظمة الدولية للنقل الجوي “أياتا” لتقديم دورات في أمن الطيران والمواضيع ذات الصلة.

 

وقع الاتفاقية الخاصة بهذا الشأن عبدالله الهاشمي نائب رئيس أول الدائرة الأمنية في مجموعة الإمارات وماثيو فوغان مدير أمن الطيران في “أياتا” حيث ستكون بداية هذا التعاون من دورتين تتناولان مسألتي إدارة أمن الطيران وأنظمة إدارة الأمن.

 

وقال الهاشمي إن توفر الكفاءات ورأس المال البشري يشكل أساسا لنمو أي صناعة ومنها الطيران ..مشيرا الى ان الدورات التدريبية المقدمة تتميز بمحتواها عالي الجودة والمخصص للعاملين في أمن الطيران وصممت بهدف تحسين الممارسات الإدارية وتعزيز فرص التطوير التعليمية والمهنية لهذه الصناعة على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

 

من ناحيته توقع ماثيو فوغان أن يسجل الشرق الأوسط نموا إقليميا لعدد المسافرين بنسبة 4.3 بالمائة سنويا ..

 

وقال ” بحلول عام 2020 ستتعامل المطارات مع ما يقارب 430 مليون مسافر ويشكل تحفيز شراكات تدريبية إقليمية استراتيجية أمرا أساسيا لتطوير المهارات والمعرفة الضرورية لدعم هذا النمو السريع خاصة في مجال أمن الطيران ” ..مشيرا الى ان هذه المبادرة المشتركة مع الدائرة الأمنية في مجموعة الإمارات تنمي وتدعم مواهب عدة في هذا المجال ما يعد عنصراً أساسياً في استراتيجية “أياتا” المتعلقة بالأمن العالمي.

 

وتوفر الدائرة الأمنية في مجموعة الإمارات حلولا أمنية شاملة ومتخصصة في مجال الطيران ويعد “مركز مجموعة الإمارات لأمن الطيران المدني والدراسات الأمنية CASS” الذراع التعليمية للدائرة ويدار كمشروع مشترك مع جامعة “إيديث كوان” الأسترالية.

 

ويقدم المركز برامج للمتخصصين الأمنيين بمن فيهم العاملون في صناعة الطيران وبرامج تدريبية أخرى وتخرج حتى اليوم أكثر من 1600 طالب من دورات الدبلوم التي تقدمها CASS على مدى 18 شهرا في مجال أمن الطيران والمناولة الأرضية ..وفي عام 2017 تعاونت الدائرة مع الحكومة البريطانية لتطوير دورة تعليمية تهدف إلى منع الإتجار بالبشر.

 

وتنظم الدائرة ندوة وجوائز أمن الطيران المدني كل سنتين وتجمع صناع قرار من شركات الطيران والحكومات ومشغلي المطارات والهيئات التنظيمية وصناعة الشحن بهدف تبادل أفضل الممارسات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled