اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

 مصر تستضيف لأول مرة مهرجان انسومنيا للالعاب الإلكترونية فى اكتوبر القادم

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية 

 

 

 

 

القاهرة – تحت رعاية وحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة تستضيف القاهرة ولأول مرة خلال الفترة من ١١ الى ١٣ اكتوبر بمركز مصر للمؤتمرات أكبر مهرجان انسومنيا  للألعاب في المملكة المتحدة، ويتألف من مجموعة واسعة من مناطق الألعاب التي تركز على الاحتفال بجميع جوانب ثقافة الألعاب، تقدم تحت رعاية وتواجد من الاتحاد المصرى للالعاب الالكترونية التابع لوزارة الشباب والرياضة وهو الكيان الرسمى المسؤول عن الرياضات الرقمية .

فقد بدأ مهرجان انسومنيا في المملكة المتحدة بمنطقة حفلات محلية لتجميع اللاعبين معًا في دورات تنافسية ومع توسع الحدث تم إضافة المزيد من المناطق مثل الألعاب الكلاسيكية ومسابقة للملابس التنكرية ومنطقة المعرض لعرض أحدث الألعاب والأجهزة المتاحة في السوق للجمهور.

 

ويعد انسومنيا تجربة فريدة ومهرجان يجلب المجتمعات المختلفة والأسر معا حول مهرجان ديناميكي للألعاب.

 

وانسومنيا مصر هو مهرجان مخصص للألعاب على مدار ثلاثة أيام ويتكون من دورات تنافسية بجوائز نقدية و عينية، مناطق للعب أحدث الألعاب و الأجهزة المتاحة في السوق، و يمكن أيضا للاعبين الاستمتاع بمنطقة الألعاب الكلاسيكية المشهورة، ألعاب الواقع الافتراضي، ألعاب الجوال، ومسرح رئيسي لبث المراحل النهائية للبطولات وأكثر من ذلك بكثير.

 

لماذا جمهورية مصر العربية؟

 

من المتوقع أن تستمر صناعة الألعاب في النمو في المستقبل القريب في جميع أنحاء العالم خاصة الدول النامية( الألعاب المحمولة (الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي) هي الجزء الأكبر في عام 2017، حيث تمثل 42 ٪ من إجمالي السوق العالمية، وسيظل الهاتف المحمول هو القطاع الأكبر، حيث ينمو بمعدل نمو سنوي مركب (2016-2020) بنسبة 13.9٪ ليصل إلى 50٪ من السوق بحلول عام 2020.

 

وطبقا لتقديرات ومؤشرات مراكز الدراسات والابحاث العالمية تعد منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا هي الأسرع نمواً على مستوى العالم لأسباب متعددة.

 

رغم انها المنطقة الأدنى فى معدل نسب استخدام السكان للدخول على الإنترنت واستخدام الهواتف الذكية مقارنة بعدد سكان المنطقة.

 

وتظهر هذه الدراسات أن المنطقة، خاصة إفريقيا، لديها مجال كبير للتحسين والنمو في المستقبل.

 

وتعد مصر هي الدولة الإفريقية الوحيدة في قائمة أفضل الألعاب، حيث تم جمع 205 مليون دولار في عام 2017. أمام عدد أكبر من البلدان مثل نيجيريا (168 مليون دولار) أو الدول التي تتمتع بقوة شرائية أعلى، مثل جنوب إفريقيا (118 مليون دولار)، الجزائر (104 مليون دولار) أو المغرب (86 مليون دولار).

 

كما تحقق فى 2016-2017 نمو إيرادات للألعاب في مصر بنسبة 20.9٪، من 169 مليون دولار إلى 205 مليون دولار.

 

ويتضمن مهرجان انسومنيا مصر، قاعة المعرض التى تعد مكانا لأحدث الألعاب، والمنتجات والتكنولوجيا من العارضين و الشركاء الرسميين لجلب منتجاتهم وعلاماتهم التجارية إلى المعرض ليتمتع الحضور بلعب وتجربة أحدث الألعاب.

 

ومنطقة المنافسات الترفيهية حيث يمكن للاعبين حضور الحدث للعب طوال عطلة نهاية الأسبوع على عدة محطات ألعاب متعددة الأنظمة، يمكنهم اللعب مع أصدقائهم او التنافس مع اخرين. تشمل الألعاب

DOTA 2 و League of Legends و Overwatch

 

ومنطقة المنافسات المتقدمة حيث تتنافس فرق من جميع المهارات في عدة بطولات بجوائز نقدية وعينية أكثر من 500.000 جنيه مصري. تغطي هذه البطولات مجموعة من الألعاب الشعبية مثل

Call of Duty وRainbow Six Siege و Counter Strike

 

وفى منطقة التعارف سيتواجد اليوتيوبرز والمدونيين عبر الإنترنت وهم الضيوف المميزين في المعرض من آلاف إلى الملايين من المتابعين، يأتون إلى مركز الحدث لمقابلة المعجبين والأصدقاء والمشاركة في الأنشطة الفريدة للمهرجان.

 

وهناك منطقة العاب الجوال والكمبيوتر اللوحي وفيها تعرض أبرز الاتجاهات على سوق الألعاب العالمية، منطقة الألعاب المحمولة تسمح للزوار لتجربة مختلف الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية واستكشاف الألعاب والخيارات المتاحة لتلك المنصات.

 

كما يضم المهرجان منطقة الملابس التنكرية حيث يتنافس الجميع بأحدث الملابس عن شخصياتهم المفضلة من عالم الالعاب.

 

ولإبراز دور الابداع والمبدعين المصريين تم تخصيص منطقة لمطورين الألعاب المستقلين فى مكان واحد بالمعرض لإعطاء الفرصة لأفضل مطورين الالعاب المستقلين لتقديم اخر العابهم امام المطورين والجمهور.

 

وفى منطقة الواقع الافتراضي يتم عرض لأحدث التقنيات في عالم الألعاب؛ هذه المنطقة تمنح العملاء فرصة لتجربة اخر الابتكارات والعاب الواقع الافتراضي.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled