اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ما هي الانتخابات النصفية للكونجرس الامريكي ، ولماذا تحظى بأهمية كبيرة؟!

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية 

 

 

 

تعتبر الانتخابات الرئاسية الأميركية مادة إخبارية تحظى بقدر كبير من الأهمية والمتابعة في جميع أنحاء العالم كل أربع سنوات. بيد أن ما يحدث في الانتخابات النصفية أو انتخابات منتصف المدة – والتي يُطلق عليها هذا الاسم لأنها تحدث بعد عامين تقريبًا من بدء ولاية الرئيس – يمكن أن يكون له تأثير كبير على الاتجاه الذي تسير نحوه البلاد.

يتركز معظم الاهتمام بالانتخابات النصفية على الكونجرس بمجلسيه: مجلس الشيوخ ومجلس النواب. بالنسبة لمجلس النواب، يتم انتخاب أعضائه لفترة مدتها عامين، ولذلك يتم تحديد شاغلي جميع المقاعد الـ435 خلال الانتخابات النصفية.

 

أما أعضاء مجلس الشيوخ، فيتم انتخابهم لفترة مدتها ست سنوات. وفي الانتخابات النصفية للعام 2018، سيكون ثلث المقاعد البالغ عددها مئة متاحًا للمنافسة الانتخابية، في حين سيجري الاقتراع على بقية المقاعد في العام 2020 أو العام 2022.

 

لماذا يعتبر ذلك أمرًا في غاية الأهمية؟ يقول غاري نوردلينغر، أستاذ السياسة بجامعة جورج واشنطن، “من يسيطر على مجلس النواب أو مجلس الشيوخ يسيطر على البرنامج السياسي.”

 

ويشير نوردلينغر إلى أن حزب الأغلبية يحدد من الذي يقود اللجان المهمة في الكونجرس، وأن قدرة الرئيس على إنجاز برنامجه لها علاقة قوية بما إذا كان حزبه مسيطرًا على الكونغرس بمجلسيه.

 

ومن بين الانتخابات التي ستجري في السادس من تشرين الثاني/نوفمبر أيضًا عشرات السباقات الانتخابية على مناصب حكام الولايات، والمئات لمناصب رؤساء البلديات، والآلاف للمقاعد التشريعية بالولايات. وفي حين أن تلك السباقات الانتخابية لا تحتل عادة عناوين الصحف القومية، فإن “الغالبية العظمى من التشريعات في البلاد يتم تمريرها على المستوى الولائي وليس على المستوى الفدرالي”، على حد قول نوردلينغر.

 

لمعرفة المزيد حول كيفية عمل النظام الفدرالي في الولايات المتحدة، اقرأوا سلسلة مقالاتنا المؤلفة من ثلاثة أجزاء عن الحكومة الفدرالية وحكومات الولايات والحكومات المحلية.

 

شير امريكا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled