اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

شركة الطيران الهندية “إنديجو” تتطلع لشراء طائرات عريضة البدن من إيرباص وبوينج

 

 

نيودلهي  “المسلة” ….. قالت شركة الطيران الهندية إنديجو يوم الأحد إنها تتطلع إلى شراء طائرات عريضة البدن وإن المحادثات جارية مع المُصنعين، لكن لا يوجد إطار زمني محدد، في ظل الأوضاع الصعبة التي تشهدها السوق الهندية.

 

وتواجه شركة الطيران المنخفض التكلفة، المملوكة لإنترجلوب أفييشن، منافسة حادة في السوق الهندية التي تتأثر كثيرا بالأسعار، حيث تكافح الناقلات للحفاظ على الربحية رغم امتلاء 90 في المئة من مقاعدها وارتفاع الطلب.

 

وفي الآونة الأخيرة، أعلنت إنديجو عن هبوط حاد في الأرباح الفصلية بسبب ارتفاع أسعار الوقود واستمرار الضغط على العوائد، وهو ما يعكس المنافسة السعرية.

 

وقال ويلي بولتر المدير التجاري لإنديجو لرويترز في أبوظبي ”الطائرات العريضة البدن مطمح (للشركة)، وأجرينا محادثات مع شركات مصنعة. نتطلع إلى إيه330نيو وبوينج 787“.

 

وأعلنت إنديجو، أكبر شركة طيران منخفض التكلفة في الهند من حيث القيمة السوقية، عن رحلات مباشرة اعتبارا من يوم الاثنين من مدينتي كوتشي وكوزيكود بجنوب الهند إلى أبوظبي، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وفي منطقة الخليج، تسير إنديجو رحلات مباشرة إلى دبي والشارقة في دولة الإمارات، وكذلك إلى الدوحة ومسقط. وقال بولتر إنه سيتم تسيير رحلات إلى الكويت هذا الأسبوع، وإلى السعودية في نوفمبر تشرين الثاني، وإلى هونج كونج في ديسمبر كانون الأول.

 

وفي أوائل 2019، تخطط إنديجو لبدء رحلات إلى لندن بالطائرة إيرباص إيه321 التي ستتوقف خلال هذا المسار في مكان لم يُحدد بعد، بحسب بولتر. وهناك وجهات دولية أخرى ستُطلق رحلات إليها في نوفمبر تشرين الثاني من بينها كوالالمبور وبوكيت في تايلاند.

 

وقال بولتر إن إنديجو تعمل بشكل وثيق مع الحكومة الهندية للاستفادة من الفرص التي تتيحها اتفاقيات ثنائية، حيث ستصبح حقوق السفر متاحة لأسواق إضافية، مضيفا أن الناقلة تقدمت بطلب لتسيير رحلات إلى أوروبا وآسيا.

 

وتابع ”نحن واثقون من أن الاتفاقيات الثنائية تتزايد“.

 

192 طائرة

 

ولدى إنديجو أسطول من 192 طائرة، إضافة إلى طلبيات شراء لما يزيد على 400 طائرة. وقال بولتر إن من المقر تسليم أول دفعة من طائرات إيرباص إيه321نيو التي تضم 222 مقعدا الشهر القادم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled