اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الخطوط الجوية التركية تنقل 58 مليون مسافر خلال 9 أشهر

 

 

اسطنبول “المسلة” …. أعلنت الخطوط الجوية التركية عن نتائج حركة نقل الركاب والبضائع في سبتمبر، حيث حققت معامل حمولة عالٍ بنسبة 83.4 %.

 

وذكرت في بيان صحفي أنه بالإضافة إلى التأثير القوي لشهر سبتمبر 2018، كان النمو في عدد المسافرين والعائد لكل كيلومتر ومعامل الحمولة مؤشراً مهماً للاهتمام المتزايد المستمر في تركيا والخطوط الجوية التركية.

 

نمو

 

واستمر اتجاه نمو المسافرين في شهر سبتمبر، وبالتالي ارتفع إجمالي عدد المسافرين بنسبة 1% ليصل إلى حوالي 7 ملايين مسافر، وارتفع معامل الحمولة إلى 83.4%.

 

في سبتمبر 2018، تحسن معامل الحمولة الإجمالي بمقدار نقطتين، بينما زاد معامل الحمولة العالمي بمقدار نقطتين إلى 83%، وزاد معامل الحمولة المحلي بمقدار نقطتين ليصل إلى 87% تقريباً.

 

الدوليين

 

أما بالنسبة للمسافرين الدوليين (ركاب الترانزيت) فقد ارتفع بنسبة 3% تقريباً.

 

في شهر سبتمبر، استمر حجم البضائع والبريد بنمو برقم مزدوج، وارتفع بنسبة 22 % مقارنة بنفس الفترة من عام 2017، والمساهمون الرئيسيون في نمو حجم البضائع والبريد، هي الخطوط المحلية بنسبة 48%، وأمريكا الشمالية بنسبة 32%، وأفريقيا مع زيادة 235 والشرق الأقصى بزيادة 20%.

 

في سبتمبر، أظهرت أفريقيا نمو معامل الحمولة من 7 نقاط، في حين أظهرت أوروبا، وخطوط محلية وأقصى الشرق نمو معامل الحمولة بحوالي 2 نقطة.

 

وخلال الفترة من يناير إلى سبتمبر، تم تسجيل زيادة في الطلب وفي إجمالي عدد الركاب بنسبة 10% و12% على التوالي، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، ووصل إجمالي عدد الركاب إلى 58 مليون مسافر.

 

تحسن

 

خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر، تحسّن إجمالي معامل الحمولة 3 نقاط ليصل إلى 82%، في حين ارتفع معامل الحمولة العالمي بمقدار 3 نقاط ليصل إلى 81%، وارتفع معامل الحمولة المحلي بنحو 2 نقاط بنسبة زيادة 85%، وباستثناء ركاب النقل الدولي (ركاب الترانزيت)، ارتفع عدد الركاب الدوليين بشكل ملحوظ بنسبة 13%، وزاد حجم البضائع المحملة خلال الأشهر التسعة بنسبة 25% ووصلت إلى مليون طن.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled