اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

تقرير .. المستقبل يطيح بالمستقلين فى انتخابات غرفة شركات السياحة وقائمته تحقق فوزا تاريخيا

الغاء ترخيص 20 شركة سياحة بعد ثبوت مخالفتها فى تنظيم برامج موسم العمرة الماضي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية 

 

تقرير يكتبه : أشرف الجداوى

 

القاهرة – حققت قائمة المستقبل فوزا غاليا ومستحقا وتاريخيا على كتلة المستقلين فى انتخابات عرفة شركات السياحة المصرية.. كما اعلن ذلك بواسطة اللجنة المشرفة على انتخابات الغرف السياحية ،والتى تمت أمس الاربعاء وشهدت حشد من اعضاء الجمعية العمومية لشركات السياحة لم يحدث من قبل ولم تشهده الانتخابات الماضية على مدار ال 20سنة الماضية .

واوضحت اللجنة فى بيانها الاخير لاعلان الفائزين بمقاعد مجلس ادارة غرفة شركات السياحة ان قائمة المستقبل فازت بالمقاعد الستة التى جرت المنافسة عليها والتى شهدت شد وجذب بين تيار الاستقلال وكتلة من اطلقوا على أنفسهم الاصلاحيين ، وقائمة المستقبل والتى ضمت ثلة من الاولين” الحرس القديم ”  وثلة من الاخرين ” الشباب “…

 

فوز وارقام 

واسفرت النتائج الاخيرة كما اعلنتها لجنة تنظيم الانتخابات عن فوز كل من حسام الشاعر 475، احمد ابراهيم 450 ،علاء الغمري 386 ، يسري السعودي 468،باسل السيسي 451، علي المنسترلي 325

 

تهم الفساد

وبالرغم من المعارك الساخنة و التى وصلت لحد ” التشكيك فى الذمم ، والقاء التهم بالفساد المالى ،والتربح من مقاعد مجلس ادارة غرفة شركات السياحة فى ازمنة ماضية  الى حد اضطرار لجوء بعض اعضاء القائمة” لمنصة القضاء ” فى الاتهامات التى قام بتوزيعها المرشح ” خالد المناوى” عليهم ، واثر المتهمين الصمت البليغ امام حجم الاتهامات لاشخاصهم ، وانتظار القول الفصل من القضاء لحسم القضية .

الثقة بالنفس

وفى الحقيقة كانت الحكمة من جانب اعضاء قائمة المستقبل هى سيدة الموقف ، وهو الامر الذى لمسته بنفسى خلال المؤتمر الصحفى الذى دعيت اليه من قبل القائمة قبيل عملية الانتخابات بساعات قليلة … كان أعضاء القائمة يتحلون بالكياسة والحكمة والثقة بالنفس ،ولم يسعوا على الاطلاق للانزلاق الى عملية ” اطلاق نيران التهم بالفساد والسباب وتمزيق الملابس ” كما انزلق أعضاء تيار الاستقلال و كتلة الاصلاحيين بزعمهم .. على العكس جاءت اجابات “قائمة المستقبل ” على اسئلة الصحفيين صريحة ومباشرة دون موارة او ترميز وتكهنات او محاولة بائسة لتشويه الاخر وشيطنته ..!

 

العجلة تدور

جاءت اجاباتهم هادئة مقنعة وقاموا بتلخيص ما انجز من اعمال ابان وجودهم فى المجالس السابقة لصالح اعضاء الجمعية العمومية والنجاح الذى تحقق على ارض الواقع .. وافاضوا فى شرح احلامهم وامالهم وبرامجهم لصالح اعضاء الجمعية العمومية لشركات السياحة ،ولصالح صناعة السياحة المصرية ومستقبلها ،وخاصة وان العجلة بدأت فى الدوران مرة اخرى وفقا لمؤشرات الحركة السياحية بعد سنوات عجاف طالت وامتدت لاكثر من 8 سنوات .

 

 

 

 

 

لافت للنظر ان الصديق العزيز وخبير نشاطى الحج والعمرة وعضو اللجنة العليا للحج والعمرة “ناصر تركى ” كان يدعم قائمة المستقبل بقوة وبصراحة دون موارة ، وحرصه على الظهور معهم ومشاركته فى معظم رحلاتهم بمحافظات الجمهورية للقاء اعضاء الجمعية العمومية من اصحاب شركات السياحة ..كان له اثرا واضحا فى الحشد بكل حب واريحية لقائمة المستقبل ،مع احترامى لاعضاء القائمة جمعيهم فهم اصدقاء اعزاء للعبد لله .

 

 

تركى والادارة

اخيرا اعتقد وليست هذه معلومة ان التزام اعضاء القائمة بضبط النفس لاقصى درجة وعدم الخوض فى مهاترات بعض المرشحين الاخرين والترفع عن رد تهم الفساد وتركها لمنصة القضاء كانت توصية من ” استاذ وخبير الانتخابات المحنك الفذ ناصر تركى ، ولم يحاول ان يدفن رأسه فى الرمال كما حاول البعض من السياحيين الذين نقدرهم ونحترمهم ، بل على العكس ادار “تركى” رحلة العملية الانتخابية ببراعة واحترافية لقائمة اصدقائه ..

والحقيقة ان سياسة “إمساك العصا من المنتصف ” لا تجدى على الاطلاق فى حالتنا هذه وزمننا هذا فى ظل تغير شامل للثوابت الاخلاقية والمعتقدات الاجتماعية وثقافة الاختلاف بعد احداث يناير 2011.

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled