اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

هيئة الشارقة للكتاب تختتم مشاركتها في معرض الكويت الدولي للكتاب

 

 

 

الشارقة “المسلة” ….. اختتمت هيئة الشارقة للكتاب مشاركتها في النسخة الـ 43 من معرض الكويت الدولي للكتاب التي حظيت بمشاركة 505 دار نشر من 26 دولة عربية وأجنبية وذلك حرصاً منها على مدّ جسور المعرفة والتعاون.

 

واستعرضت الهيئة خلال مشاركتها بالحدث الذي يحتفي هذا العام بالقدس عاصمة لفلسطين ضمن جناح الشارقة أهم المنجزات الثقافية التي تقودها الإمارة إلى جانب تعريف الناشرين والأدباء والمهتمين في مجالات صناعة الكتب على الأحداث الثقافية التي تنظمها إمارة الشارقة سنوياً.

 

وناقشت الهيئة روابط التعاون المشترك التي تجمعها مع الجهات والمؤسسات الثقافية الكويتية حيث عقدت سلسلة من اللقاءات الثقافية والحوارية مع عدد من الشخصيات والنخب الثقافية الكويتية تطرقت من خلالها إلى ما تقدمه مدينة الشارقة للنشر أول مدينة حرّة للنشر في العالم من خدمات وتسهيلات للعاملين في مجال النشر عربياً وعالمياً إلى جانب تقديم شروحات خاصة عن النسخة السابعة والثلاثين من معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي اختتمت فعالياتها مؤخراً.

 

ونظمت الهيئة خلال مشاركتها أمسية شعرية إماراتية تحت عنوان “نسج الكلام” شارك بها كل من الشاعر د.طلال الجنيبي و شيخة المطيري كما عقدت ورشة بعنوان شهادات إبداعية /في سيرة الفجر والحب والكتابة/ شارك فيها الكاتب ناصر الظاهري وإيمان اليوسف.

 

زيارة

 

وحظي جناح الشارقة بزيارة محمد ناصر عبد الله الجبري وزير الإعلام – وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي ود. عيسى الأنصاري الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وعدد من الشخصيات الثقافية والدبلوماسية الكويتية.

 

وخلال الزيارة قدّم أحمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب للوزير الكويتي نسخة من رواية “بيبي فاطمة وأبناء الملك” وهي أحدث الأعمال الأدبية التاريخية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة .

 

وقال أحمد بن ركاض العامري ” تأتي مشاركة الهيئة في معرض الكويت الدولي للكتاب في إطار تقديم نموذج الثقافة الإماراتية إلى العالم العربي وضمن جهود تعريف القراء والمثقفين بالكتاب والمبدعين الإماراتيين وما تقوده إمارة الشارقة من جهود تترجم رؤية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في دعم مقومات الحراك المعرفي المحلي وفتح قنوات التواصل مع مختلف الفعاليات الثقافية العربية “.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled