اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الخطوط الجوية القطرية :إنجاز اتفاقية النقل الجوي مع الاتحاد الأوروبي قريباً

 

 

التقى ممثلي البرلمان والمفوضية.. الباكر: فرص عديدة لتعزيز خيارات مسافرينا

 

 

الدوحة “المسلة” ….. التقى أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، مجموعة من الأعضاء البارزين من البرلمان الأوروبي وبعدد من صنّاع القرار من المفوضية الأوروبية في مدينة بروكسل في بلجيكا.

 

 

وقالت القطرية في بيان إن توقيت الزيارة يتزامن مع قرب إنجاز المرحلة النهائية من اتفاقية النقل الجوي الشاملة بين الاتحاد الأوروبي ودولة قطر، والتي تعد منصّة مميزة لدولة قطر والخطوط الجوية القطرية للانخراط في محادثات بنّاءة مع نظرائهم الأوروبيين بخصوص مستقبل مشرق لمرحلة متكاملة من النمو والتعاون بين جميع الأطراف.

 

 

وأعرب أكبر الباكر عن تقديره للدعم الذي يقدمه كبار صنّاع القرار الأوروبيين إلى دولة قطر وإلى الخطوط الجوية القطرية، مشيراً إلى إلقاء الضوء على المزيد من فرص التطوّر لقطاع الطيران لإتاحة المزيد من خيارات السفر للمسافرين وإيجاد حلول اقتصادية طويلة الأمد، مشيداً بالافتتاح والتفاهم الذي أظهرته الدول الأوروبية تجاه مختلف المبادرات.

 

 

كما أشاد بدعم الاتحاد الأوروبي خلال الحصار الحالي المفروض على دولة قطر،وخلال الأمسية، شارك أكثر من 16 عضواً برلمانياً في حفل العشاء الذي أقيم في الصالة الرئاسية في البرلمان الأوروبي بحضور مجموعة من كبار الشخصيات، حيث ألقى الحضور كلمات تناولوا فيها عدداً من المواضيع الرئيسية.

 

 

وخلال اللقاء عززت الناقلة الوطنية العلاقات القوية التي تجمعها مع أعضاء البرلمان الأوروبي.

 

 

وعقد أكبر الباكر خلال الزيارة اجتماعات ثنائية مع نائب رئيس المفوضية ماروس سيفكوفيتش، وعضو البرلمان الأوروبي السيد رامون تريموسا، وعضو البرلمان الأوروبي خوسيه ايغناسيو، وعضو البرلمان الأوروبي السيد إسماعيل إيرتوغ، وذلك في مقر البرلمان الأوروبي في العاصمة الأوروبية بروكسل.

 

 

كما التقى الباكر مع هنريك هولولي، المدير العام للمواصلات والحركة في المفوّضية الأوروبية.

 

 

ومع 617 رحلة أسبوعياً إلى أوروبا، تحلّق الخطوط الجوية القطرية بحوالي 91 ألف مسافر أسبوعياً إلى أكثر من 50 مدينة في أوروبا.

 

 

وعلى مدار الـ18 شهر الماضية، عززت الخطوط الجوية من شبكة وجهاتها في القارّة الأوروبية من خلال تدشين رحلاتها إلى 15 وجهة جديدة فيها، بما في ذلك نيس ودبلن وملقة وبراغ ولندن غاتويك وغيرها.

 

 

وسوف تسيّر الناقلة الوطنية لدولة قطر رحلاتها إلى المزيد من الوجهات في أوروبا خلال الفترة القادمة، بما في ذلك لشبونة وفاليتا، ليرتفع عدد الوجهات الناقلة في أوروبا إلى 56 وجهة.

 

 

وأطلقت الخطوط الجوية القطرية رحلاتها إلى مدينة بروكسل البلجيكية في شهر يناير لعام 2011 مع خمس رحلات أسبوعياً، فيما ارتفع عدد الرحلات إلى سبع رحلات أسبوعياً (رحلة يومياً) اعتباراً من شهر فبراير لعام 2018 وإلى ثماني رحلات أسبوعياً في شهر ديسمبر لعام 2018 على متن طائرة من طراز بوينج 777.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled