اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

هشام أمين : اللجنة العليا إنتهت من إعداد ضوابط الحج السياحى مبكراً وامام وزيرة السياحة لإعتمادها

المسلة السياحية 

 

كتب : سعيد جمال الدين

 

القاهرة – أكدت اللجنة العليا للحج والعمرة بوزارة السياحة المصرية الإنتهاء مبكراً من إعداد الضوابط والقواعد الخاصة بالحج السياحى عن العام الهجرى الحالى 1440 ، وذلك فى إطار الإستعدادات المبكرة للحج وفقاً لتوجيهات الوزيرة ، بضرورة الإنتهاء مبكراً من كافة الإجراءات الخاصة بالحج حتى يتاح لشركات الفرصة لإبرام تعاقداتها مع الطرف السعودى فى يسر وسهولة ودون ضغوط عليها .

 

وقال المهندس هشام أمين ، عضو اللجنة العليا لحج والعمرة ، أن اللجنة عقد إجتماعها اليوم الثلاثاء بكامل أعضائها برئاسة مجدى شلبى وكيل أول وزارة السياحة ، وبحضور المستشار حمدي أبو زيد – مستشار الوزيرة ، وأحمد إبراهيم،رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفه السياحة ، وعضوا اللجنة العليا  أشرف شيحة ، والتى اجمعت على رفع ضوابط  الحج لعرضها على وزيرة السياحة لإعتمادها .

العمرة و توثيق العقود

وحول العمرة وتوقيتات توثيق العقود ، أشار “أمين “،  إلى أن اللجنة أكدت على إلتزام الشركات المنظمة والمنفذة للعمرة بالموعد النهائى لتوثيق العقود  المبرمة مع الجانب السعودى ( الوكلاء ) ،والمعتمدة من غرفه السياحة إلي الإدارة العامة للسياحة الدينية بالوزارة لتوثيقها هو يوم الإثنين الموافق 10 ديسمبر الساعة السادسة مساءً،  ولن يلتفت لأي عقود ترد بعد هذا الموعد .  وعليه سيتم الإعلان عن عدد التأشيرات التي ستخصص لكل شركه .

 خطاب الضمان

مضيفا ، أنه يجب علي الشركات التى  تقوم بتوثيق عقودها من وزاره السياحة، بضرورة إعتمادها من وزاره الحج السعودية، وردها للوزارة مرة أخري مصحوبة بخطاب الضمان في موعد غايته يوم الخميس الموافق 20 ديسمبر 2018 الساعة السادسة مساءً.

 فائض تأشيرات العمرة

قال أن الإجراء التالى هو قيام  وزاره السياحة بعد ذلك،  بإعادة توزيع الفائض من التأشيرات الناتج عن تأخر بعض الشركات عن الموعد النهائي لتقديم عقودها للوزارة بعد إعتمادها من وزاره الحج السعودية ، مشيراً إلى أن عدد  الشركات التي قامت بإعتماد عقود وكالاتها من غرفه السياحة قد تعدي 1450 شركة .

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled