اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بالتعاون مع الإيكاو 500 خبير يشاركون في منتدى الطيران وبرنامج ترينر بلاس

 

 

الدوحة “المسلة” ….. تستضيف كلية قطر لعلوم الطيران تحت رعاية وزارة المواصلات والاتصالات وبالتعاون مع المنظمة العالمية للطيران المدني “الإيكاو” المنتدى العالمي الخامس للتدريب على الطيران وبرنامج ترينر بلاس في الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر الجاري.

 

50 دولة

 

وخلال أيام المنتدى الثلاثة، سيشارك أكثر من 33 متحدثاً من 50 دولة ليشاركوا خبراتهم ومعلوماتهم مع الحضور البالغ عددهم 500. حيث ستشمل فعاليات المنتدى 7 جلسات عمل، و 6 جلسات نقاشية وعدداً من الاجتماعات بين المشاركين.

 

 

ويعمل المنتدى السنوي للتدريب العالمي على الطيران لمنظمة الايكاو وبرنامج ترينير بلاس على جذب أكثر من 500 مشارك وعضو ممثلين لبرنامج ترينير بلاس ومساهمين ومؤسسات أكاديمية بهدف توفير منتدى يعمل على تعلم الخصائص والمميزات الجديدة في البرامج المستقبلية ولتطوير فرص عمل جديدة ولتحسين وتطوير منظماتهم ومنتجاتهم التدريبية.

 

 منتدى

 

ويوفر هذا الحدث اقامة منتدى تلتقي فيه الدول الأعضاء في منظمة الايكاو والمنظمات التدريبية الأخرى لصياغة فرص عقد شراكات جديدة في مجال التدريب على الطيران وفي نفس الوقت تعمل على زيادة وعي ومعرفة الدول الأعضاء بالأولويات الأساسية قصيرة أو طويلة المدى لتعزيز قدرات النقل الجوي العالمي. ويعمل الطيران التجاري على الربط بين بلايين المسافرين ويعمل على تحريك ونقل ملايين الأطنان من البضائع في كل عام كما يوفر للاقتصاد العالمي نحو 63 مليون وظيفة تقريبًا.

 

 

إن هذه الملايين من الوظائف التي لها علاقة بالطيران تعتبر عاملاً أساسيًا يضمن تشغيل صناعة الطيران بطريقة سليمة وآمنة. ومع التوقعات التي تشير إلى النمو في مجال الطيران في العقود القادمة فمن المهم أن نضمن لهذه الوظائف المطلوب تشغيلها في مجال النقل الجوي أداءها بطريقة مناسبة بهدف المساهمة في تحقيق نمو فعال وآمن ومستدام اقتصاديًا ومسئول بيئيًا في مجال الطيران المدني. ومن ثم فقد أصبح التدريب على الطيران في عصرنا الحاضر عاملاً اساسياً في تعزيز نمو صناعة النقل الجوي أكثر من أي وقت مضى.

 

 

وأوضح الشيخ جبر بن حمد آل ثاني، مدير عام كلية قطر لعلوم الطيران قائلاً: « إننا ننظر باهتمام بالغ إلى عقد منتدى ايكاو الخامس للتدريب العالمية على الطيران وبرنامج ترينير بلاس 2018، وأحب أن أشيد بالصحافة المحلية والعالمية والمشاركات الدولية لكبار الشخصيات من العاملين بهذه الصناعة المتقدمة وخصوصاً مع المنظمة العالمية للطيران المدني ممثلاً بالدكتورة فانغ ليو الأمين العام للمنظمة العالمية للطيران المدني الإيكاو، بالإضافة إلى مجموعة مختارة من كبار المديرين رفيعي المستوى، بالإضافة إلى النخبة من صناع القرار والخبراء الذين يعملون في هذا القطاع”.

 

 

وقال: « إن شعار المنتدى لهذا العام سيركز على جمع المعلومات عن التدريب في مجال الطيران. وهذا يشير إلى عالمنا الحاضر الذي يتسم بوفرة المعلومات فإننا بحاجة إلى تنظيم وادارة البيانات التي يتم تجميعها من خلال عدة مصادر تدار بطريقة مترابطة وعملية ومنسقة بهدف ايجاد معلومات مفيدة لإتخاذ القرارات المناسبة أو «جمع المعلومات». وفي مجال جمع المعلومات عن التدريب في مجال الطيران المدني فمن المهم أن نكون قادرين على تحديد المعلومات المناسبة التي تسمح لنا بتوفير الحلول المثلى في التدريب على الطيران لكل من الأفراد والمجموعات.

 

 جمع المعلومات

 

وقال: “إن موضوع المنتدى لهذا العام سيكون  جمع المعلومات الخاصة بمجال الفعال بهدف تلبية احتياجات ومتطلبات الجهات العاملة في هذا القطاع”.

 

وقال :”أحب أن أنوه بأن المنتدى سيشهد حضوراً ومشاركات عديدة من المنظمات الدولية اهمها المنظمة الدولية للطيران المدني الإيكاو وقد عقد المنتدى بالتعاون معها إضافة إلى العديد من الجهات العاملة في مجال النقل الجوي بالإضافة إلى الاتحادات العالمية مثل اتحاد النقل الجوي الدولي ( IATA) ومجلس المطارات الدولي ( ACI) ولا نغفل دور الهيئة العامة للطيران المدني في دولة قطر والتي تعمل الكلية تحت مظلتها».

 

 

وأوضح أن كلية قطر لعلوم الطيران هي جزء لا يتجزأ من المنظمة العالمية للطيران المدني الايكاو وقامت بتبني برنامج ترينير بلاس الذي يعتبر من البرامج المهمة في الشرق الأوسط، وأود أن أشير الى أنه تم ترشيح الكلية لأول مرة كعضو مشارك لبرنامج ترينر بلاس في العام 2011 ثم حصلت على العضوية الكاملة في العام 2013م وفي سبتمبر من العام 2017م قام السيد دييغو مارتينيز مدير البرنامج بإعادة تقييم الكلية وبرامجها التدريبية وجميع إجراءاتها ومرافقها وخدماتها بالإضافة الى عملياتها التدريبية ونظام الجودة مما منحها الأهلية للاستمرار في الحصول على العضوية الكاملة، كما حصلت على الدرع الذهبي للعضوية الكاملة من قبل رئيس المكتب العالمي للتدريب على الطيران بالمنظمة العالمية للطيران المدني وذلك أثناء انعقاد الندوة الإقليمية للتدريب على الطيران التابعة للمنظمة والتي عقدت في آستانا بكازاخستان في العام 2017.

 

 

وقال :«يسرني أن أعلن أن امكانيات كلية قطر لعلوم الطيران الأكاديمية والفنية والعملية منحتها مكانة متميزة وقيمة ثقافية وتعليمية وبعداً استراتيجياً ساعدها على أن تكون في صدارة دول العالم المتقدم وأتاح لها الفرصة لاقتناص فرصة عقد المنتديات والمؤتمرات بالتعاون مع المنظمة العالمية للطيران المدني» .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled