اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة مصر ترأس اجتماع الدورة ال 21 للمجلس الوزاري العربى للسياحة بالإسكندرية

كورونا والمطاعم : غلق مطاعم الفنادق والنوادي الليلية وحمامات السباحة امام الزائرين

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية 

 

 

وزيرة سياحة مصر تلقى الكلمة الافتتاحية وتدير جلسات الدورة ال 21 للمجلس الوزاري العربى للسياحة

 

اجتماع مشترك لوزراء السياحة والثقافة في الدول العربية ضمن فعاليات الدورة الجديدة لمجلس وزراء السياحة العرب

 

سلطان بن سلمان رئيس هيئة سياحة السعودية يعرض مقترح من المملكة حول بناء شراكات بين الدول العربية في مجال السياحة الثقافية

 

 

 

 

القاهرة – ترأس سياحة مصر الدورة الحادية والعشرين للمجلس الوزاري العربى للسياحة والتى تنعقد بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى فى مدينة الإسكندرية غدا الاثنين الموافق 10 ديسمبر الجارى.

 

وتلقى وزيرة السياحة الكلمة الافتتاحية لهذه الدورة وتقوم بإدارة جلسات المجلس مستعرضة جدول أعمال هذه الدورة، والذى يتضمن 13 بنداً ومنها تفعيل محور المعلومات والإحصاءات السياحية لدعم الاستراتيجية العربية للسياحة، والتنمية المستدامة 2030 في قطاع السياحة بالمنطقة العربية، ومعايير الجودة السياحية في مجال وكالات السياحة والسفر.

كما يستعرض المجلس ضمن بنوده أهمية حضانات الأعمال للمشاريع السياحية، و ذلك في حضور وزراء السياحة من الدول العربية.

 

ويشارك في الجلسة الافتتاحية للمجلس الدكتور اسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.

 

هذا وسوف تشارك الوزيرة في الاجتماع المشترك لوزراء السياحة والثقافة في الدول العربية المنعقد في مكتبة الاسكندرية على هامش اجتماع المجلس الوزاري العربي للسياحة يوم الثلاثاء 11 ديسمبر الجارى ، والذى سيتم خلاله مناقشة مقترح الرؤية المقترحة من قبل هيئة سياحة السعودية، والتي سيعرضها ” سلطان بن سلمان”  رئيس الهيئة، والتي تهدف الى بناء شراكات فاعلة بين الدول العربية في مجال السياحة الثقافية واعتماد السياحة محركا رئيسيا للتعريف بالتراث الثقافي وركيزة أساسية للمحافظة عليه واستثماره وتطويره.

 

ويشارك في الاجتماع المشترك لوزراء السياحة والثقافة في الدول العربية “احمد ابو الغيط ” الأمين العام لجامعة الدول العربية، وعدد من وزراء السياحة والثقافة من الدول العربية ،والدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الاسكندرية.

 

جدير بالذكر أن الدورة السابقة للمجلس الوزارى العربى للسياحة ترأستها دولة فلسطين، وكانت قد عقدت فى مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، وأدارتها ”  رولا معايعة ” وزيرة السياحة الفلسطينية.

 

ومن المقرر ان تقام احتفالية لتكريم الدكتور طالب رفاعي الأمين العام السابق لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة العالمية، و” عمرو عبدالغفار ” المدير الإقليمي السابق للشرق الأوسط بالمنظمة، وذلك على هامش الدورة الحادية والعشرين للمجلس الوزاري العربى للسياحة.

 

 

بيان صحفى

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled