اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

“فرناس” أول شركة طيران بريطانية “حلال” تحلق في الأجواء العام الحالى

 

 

قاظي رحمان مؤسس خطوط فرناس الجوية من تنظيف الحمامات إلى إطلاق شركة خطوط جويةحلالفرناس

 

لندن “المسلة” …. يلقب نفسه “ريتشارد برونسون الحلال”، اسمه قاظي رحمان وهو مؤسس خطوط فرناس الجوية الذي بدأ بـ تنظيف الحمامات في الطائرات، ويعتبر صاحب شركة فرجن ريتشارد برونسون قدوته وسيقول بإطلاق شركة خطوط جويةحلال” باسم فرناس Firnas Airways

 

 

ورغم مواجهته عقبات كثيرة العام الماضى إلا أن رحمان مصمم على إطلاق أول شركة طيران بريطانية متوافقة مع الشريعة باسم خطوط فرناس في شهر مارس القادم (اسم الشركة نسبة إلى عباس بن فرناس العالم المسلم الذي حاول تطوير منصة طيران.)

 

 

 يقول رحمان إن سيبدأ برحلات على خطوط أو وجهات خاصة العام القادم، واستأجر طائرة جيت ستريم 31 بـ19 معقدا ولن يسمح فيها بالكحول مع وجبات حلال ولباس محتشم لطاقم المضيفات والمضيفين. 

 

 

ويؤكد لأريبيان بزنس:” في حال كنت مصيبا في قراءة التوجهات مع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي فهناك نقص في الغذاء الدواء وهناك حاجة لمشغلين صغار مثلتنا لنقل هذه الأشياء، وقد تكون فرصة.

 

 

“ورأي رحمان وهو في الثاني والثلاثين من العمر ونجم برنامج وثائقي على التلفزيون البريطاني وهو كيف تطلق شركة طيران، أحلامه بشركة طيران برحلات على وجهات بعيدة، تتحطم هذا العام لأنه لم يتمكن من تأمين أي وجهة رغم جمعه لأكثر من 440 ألف دولار من خلال شبكة خاصة ومنصة التمويل الجماعي يوريكا التي تعمل من الإمارات. ومع ذلك ، يقول رجل الأعمال المتفائل إن هذا لن يمنع شركة فرناس من  التحليق عاليا مع إطلاقها.

 

 

وليس هذا الشاب بضعيف أو مستجد أمام العقبات فقد وصل إلى المملكة المتحدة من بنغلاديش عام 1997 ولم يكن يتحدث الإنجليزية وعانى من رحلة شقاء تشبه صعود المعدمين إلى عالم الأثرياء بعد أن حصل على وظيفه الأولى كمنظف في مطار مدينة لندن.يصر رجل الأعمال العصامي  والذي بدأ بمبلغ 800 دولار فقط في جيبه وجنى الكثير من استيراد العطور، على أن العالم يحتاج إلى شركة طيران ذات قيم حلال ولا تقدم الكحول. ويوضح :””سوف نعوض مع الموكتيلات الخالية من الكحول.

 

 

بعض الناس لا يحبون شرب الكحول – أي المسلمين أو غير المسلمين ” بحسب تأكيده لأريبيان بزنس.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled