اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الاتحاد الدولي للنقل الجوي: 2 % نمواً في الشحن الجوي بالشرق الأوسط نوفمبر الماضي

 

 

“المسلة” …. كشف الاتحاد الدولي للنقل الجوي النقاب عن البيانات المتعلّقة بالشحن الجوي في مختلف الأسواق العالمية، والتي أظهرت ركوداً في معدل الطلب على الشحن الجوي (والذي يُقاس بطنّ الشحن لكل كيلومتر) في شهر نوفمبر 2018، مُقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق.

 

 

وشهد نوفمبر أبطأ معدلات النمو المسجّلة منذ شهر مارس 2016، والتي أتت بعد واحد وثلاثين شهراً من النمو المستمر على أساس سنوي، حيث أظهرت البيانات ارتفاع سعة الشحن، (التي تقاس بطن الشحن المتاح في الكيلومتر الواحد AFTK) بنسبة 4.3% على أساس سنوي خلال نوفمبر 2018؛ ليكون هذا الشهر التاسع على التوالي الذي تسجل فيه سعة الشحن نمواً أكبر من الطلب.

 

التجارة الالكترونية الدولية

 

وفي الوقت الذي تواصل به التجارة الالكترونية الدولية ازدهارها، واجه الطلب الإجمالي عدّة عقبات حالت دون زيادة معدّلاته، وهي: مؤشرات الضعف التي أظهرها النشاط الاقتصادي العالمي. وانكماش حجم طلبات التصدير في جميع الدول الرئيسية المصدرة، باستثناء الولايات المُتحدة الأمريكية.

 

 

وتسجيل فترات تسليم أقصر للمورّدين في آسيا وأوروبا. وتراجع مستوى ثقة المستهلك مقارنةً بالمستويات العالية جداً المسجلة في مطلع عام 2018.

 

تحسن

 

وفي هذا الصدد، قال ألكساندر دو جونياك، المدير العام والرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للنقل الجوي: “نشهد عادةً في الربع الأخير من كل عام تحسناً في معدلات النمو، لذا يعدّ هذا الركود في النمو خلال شهر نوفمبر مفاجئاً وخيبة أمل حقيقية”.

Egypt e-Visa Portal

 

 

وأضاف: “تُشير توقّعاتنا إلى ارتفاع في معدّل الطلب بنسبة 3.7% في عام 2019، إلا أن المخاطر التي تهدد بانخفاض هذا المعدل قد تشهد ازدياداً، حيث تُعدّ التوترات التجارية مصدر قلق كبير بالنسبة إلينا. وينبغي على الحكومات أن تركّز على تمكين النمو من خلال دعم التجارة بدلاً من تقييدها عبر فرض التعريفات الجزائية”.

 

 

وأعلنت شركات الطيران في ثلاث من المناطق الست عن زيادة في معدّل الطلب على أساس سنوي في نوفمبر 2018، وذلك في أمريكا الشمالية والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية، بينما انخفض معدل الطلب في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وأوروبا وأفريقيا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled