اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

كارثة وبائية جديدة تجتاح اليمن : وفاة 102 شخصا وإصابة 455 آخرين بإنفلونزا الخنازير في 79 مديرية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية 

 

يوميات حرب اليمن

اليمن – إب

كتب : عبدالغنى اليوسفي

 

كارثة وبائية جديدة تجتاح اليمن .. هذا ما اكده ناطق وزارة الصحة بالعاصمة صنعاء د. يوسف الحاضرى لمندوب ” المسلة السياحية ” باليمن ، وكشف “الحاضرى ” عن ارتفاع حاد فى اعداد المتوفين والمصابين بفيروس “انفلونزا الخنازير” بمناطق ومحافظات اليمن المختلفة .. حيث رصدت الصحة اليمينة الرسمية حتى يوم أمس ” السبت ” ان جملة عدد الإصابات في 79مديرية بأنفلونزا الخنازير بلغ (455)اصابة و(102) حالات وفاة.


وتحتل محافظـــة إب مرتبة متقدمه حيث بلغ عدد المتوفين(21)وإصابات(55)شخص في 16مديرية. هذه الحالات التي وصلت المستشفيات الحكومية والمبلغ بها حتى يوم 25يناير2019…..

وأضاف قائلا وبعد التأكد من صحة انتشار الوباء قامت وزارة الصحة بدورها في عملية التوعية والتثقيف في كيفية الوقاية من المرض، والتنسيق مع المنظمات لتوفير علاج الانفلونزا المسمى تاميفلو (Tamiflu).

حيث وفرت الصحة العالمية مؤخرا 1000جرعة لهذا المرض ، وتم توزيعه للمحافظات عبر وزارة الصحة.

 

 

وكان مدير مكتب الصحة العامة بمحافظة إب الدكتور عبدالله السماوي قد كشف أمس الاول “الجمعة” في تصريح خاص لـ26 سبتمبرنت” عن وفاة 11 شخصا وإصابة 35 آخرين بإنفلونزا الخنازير خلال شهر يناير الجاري.

 


مشيرا الى ان مكتب الصحة في المحافظة حدد مركز استقبال للحالات المصابة في مستشفى ناصر بمركز المحافظة ،ومستشفى جبلة التعليمي ، ودعا مكتب الصحة مدراء المستشفيات بالمحافظة لعقد اجتماع “السبت” لتحديد مركز اضافية للحالات الطارئة ، وايضا تم ابلاغ منظمة الصحة العالمية ، ومنظمة اطباء بلا حدود لتلافي انتشار المرض ، وتجهيز مراكز آخرى لعلاج العلاج الحالات المصابة والحد من انتشار المرض .

 



 

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled