اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

” ماريا كاري ” تحيي حفل البطولة السعودية الدولية للجولف فى مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بجدة الخميس المقبل !!!!

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية 

 

 

 

كتب : سعيد جمال الدين

 

القاهرة – تشارك النجمة العالمية ” ماريا كاري ” في البطولة السعودية الدولية للجولف في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بجدة بالمملكة العربية السعودية بإحياء حفل غنائي. يوم الخميس المقبل يوم 31 يناير الجارى ، وطرحت الجهات المنظمة للحفل التذاكر عبر المتاجر الالكترونية، في طفرة ثقافية وفنية تشهدها السعودية خلال الآونة الأخيرة.

 

 

ماريا كاري (من مواليد 27 مارس 1970) هي مغنية أمريكية، كاتبة أغاني، منتجة إسطوانات، وممثلة. ولدت ونشأت في لونغ آيلند، نيويورك، ظهرت ماريا على الساحة الفنية لأول مرة بعد ما صدر ألبومها الإستديو الأول الذي يحمل اسمها ماريا كاري في عام (1990); الذي حصل على العديد من شهادات البلاتينيوم وأربعة أغاني متتالية في المركز الأول على الرسم البياني الأمريكي بيلبورد هوت 100، تحت إشراف منفذ تسجيلات كولومبيا تومي موتولا الذي أصبح في وقت لاحق زوجها.

 

 

واصلت النجاح مع عدة ألبومات إيموشن (1991)، ميوزك بوكس (1993)، ماري كريسماس (1994)، أصبحت ماريا أعلى مغنو تسجيلات كولومبيا مبيعاً.

 

 

ألبومها الإستديو الخامس داي دريم (1995) صنع تاريخ الموسيقى عندما صدرت أغنيته المنفردة الثانية “ون سويت داي”، مع اشتراك بويز II مين، التي أمضت ستة عشر أسبوعاً على الرسم البياني بيلبورد هوت 100، والتي لا تزال أطول أغنية تصدرت المركز الأول في تاريخ هذا الرسم البياني.

 

أثناء تسجيل الألبوم، بدأت ماريا تنحرف عن الآر أند بي والبوب وتتجه إلى الهيب هوب. أصبح هذا التغيير واضحاً موسيقياً بعد ما صدر ألبومها الإستديو السادس بترفلاي (1997)، في الوقت الذي انفصلت ماريا عن تومي.

 

 

غادرت ماريا كولومبيا في عام 2000، ووقعت عقداً مع تسجيلات فيرجن بقيمة 100 مليون دولار. قبل صدور أول فيلم روائي طويل لماريا بعنوان جليتر (2001)، تعرضت لانهيار جسدي وعاطفي وأدخلت المستشفى لإنهاك الشديد. بعد فشل الفيلم، اشترت العقد من تسجيلات فيرجن بمبلغ 50 مليون دولار، والذي أدى إلى انخفاض في مسيرتها الفنية.

 

 

وقعت عقد صفقة بملايين الدولارات مع تسجيلات آيلاند في عام 2002، بعد فترة غير ناجحة مع تشارم بريسلت (2002)، عادت إلى النجومية العالمية مع ألبومها العاشر إيمانسبيشن أوف ميمي (2005). أغنيته المنفردة الثانية “وي بيلونق توقيذر” أصبحت أنجح أغنية لها في عقد 2000s، سميت في وقت لاحق “أغنية العقد” من قبل مجلة بيلبورد.

 

 

عندما صدر ألبومها الإستديو الحادي عشر إي=إم سي² (2008)، حصلت ماريا على الأغنية الثامنة عشر في المركز الأول على الرسم البياني الأمريكي بيلبورد هوت 100 بعد ما صدرت أغنية الألبوم المنفردة الأولى “تتش ماي بودي”.

 

غامرت ماريا مرة أخرى في مجال السينما مع دور مساند الذي حصل على استقبال جيد في فيلم برشز (2009); منحت جائزة “أفضل أداء جديد” في مهرجان بالم سبرينغز السينمائي الدولي.

 

 

في حياة مهنية امتدت أكثر من عقدين، قد باعت ماريا أكثر من 200 مليون من التسجيلات في جميع أنحاء العالم، مما يجعلها واحدة من الفنانين الموسيقين الأكثر مبيعاً في كل العصور. في عام 1998 تم تكريمها من أجل اعتبارها أفضل فنان مبيعاً في العالم في التسعينات في حفل توزيع جوائز الموسيقى العالمية.

 

 

أيضاً سميت الفنانة الأكثر مبيعاً في الألفية في عام 2000. وفقاً لاتحاد صناعة التسجيلات الأمريكية، تعتبر ماريا ثالث فنان في قائمة الأكثر مبيعاً من الإناث في الولايات المتحدة، مع 63.5 مليون ألبوماً. في 2012، أدرجت ماريا في المرتبة الثانية في قائمة في إتش 1 “100 أعظم النساء في الموسيقى”.

 

 

بصرف النظر عن إنجازاتها التجارية، فازت ماريا بخمس جوائز غرامي، 17 جائزة موسيقية عالمية، 11 جائزة موسيقية أمريكية، و31 جائزة بيلبورد الموسيقية. ويشار إلى أن موسوعة جينيس للأرقام القياسية، سميت ماريا بلقب “Songbird Supreme”.

 

 

تشتهر ماريا بمدى صوتي يصل إلى خمسة أوكتاف، سيور صوتية، وأسلوب الميليسماتيك وأيضاً القدرة الصوتية على التصفير أثناء الغناء.

 

 

يذكر أن المغني العالمي ” شون بول ” يحيى في اليوم التالي الجمعة أول فبراير حفلا غنائيا بمشاركة الفنانة الإماراتية ” بلقيس “.

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled