اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

كوريا الشمالية بدون أسلحة نووية تعني مستقبلا مشرقًا لشعبها

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية 

 

 

يقول الدبلوماسي الأميركي ستيفن بيجان إن تحقيق الهدف المتمثل في أن تكون كوريا الشمالية خالية من السلاح النووي نهائيًا وعلى نحو يمكن التحقق منه بشكل كامل، “يؤدي إلى تحول جوهري” في العلاقات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية وإطلاق فرص جديدة للكوريين الشماليين.

 

 

وأشار بيجان – الممثل الخاص لوزارة الخارجية الأميركية بشأن كوريا الشمالية – في كلمته التي ألقاها في 31 كانون الثاني/يناير في جامعة ستانفورد في بالو ألتو، بولاية كاليفورنيا، إلى أن زعيمي الولايات المتحدة وكوريا الشمالية اليوم “يختلفان في كل من الموقف والنهج” عن الزعماء السابقين.

 

 

وقال بيجان إن الرئيس ترامب “ملتزم بشكل عميق وبصورة شخصية – على نحو حاسم – بإنهاء 70 عامًا من الحرب والعداء في شبه الجزيرة الكورية”، في حين أن الرئيس كيم جونغ أون “أعلن عزمه على نزع السلاح النووي وتحويل طاقاته بشكل كامل نحو تلبية احتياجات شعبه وتطوير الاقتصاد الكوري الشمالي.”

 

 

وقد أخبر المسؤولون الأميركيون نظراءهم في كوريا الشمالية بأنهم سوف يتابعون الالتزامات التي قطعها ترامب وكيم في سنغافورة في حزيران/يونيو 2018. وسيتيح ذلك لكلا البلدين التخطيط “لمستقبل مشرق لشعب كوريا الشمالية وللفرص الجديدة التي ستُفتح لها الأبواب عندما يتم رفع العقوبات وتعيش شبه الجزيرة الكورية في سلام، بشرط أن تفي كوريا الشمالية بالتزامها بنزع السلاح النووي نهائيًا وبشكل كامل.”

 

 

وقال بيجان إنه على الرغم من أن هناك الكثير من العمل الذي ينبغي القيام به، “يجب ألا نتجاهل التقدم الحاصل.”

 

كوريا الشمالية بدون أسلحة نووية تعني مستقبلا مشرقًا لشعبها

 

وأكد بيجان أن الولايات المتحدة لا تزال واضحة في نهجها تجاه كوريا الشمالية. وقال “إننا نحتاج إلى أن يكون لدينا بدائل طارئة إذا فشلت العملية الدبلوماسية – وهو ما نقوم بعمله.”

 

 

وذكر أنه بالرغم من ذلك، فهناك حوافز قوية للمضي قدمًا.

 

 

وأضاف أن “الرئيس ترامب قد أوضح أنه في حالة استمرار كوريا الشمالية في الالتزام الذي تعهد به الرئيس كيم بنزع السلاح النووي بشكل كامل، فإن الولايات المتحدة، في المقابل، ستتجاوز أي شيء كان من الممكن التفكير فيه.”

 

شير امريكا

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled